الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 18:01

القاسمي تتميّز في مؤتمر التربية للتميُّز والإبداع والابتكار في جامعة السوربون- باريس

كل العرب
نُشر: 01/08/18 12:12,  حُتلن: 13:57


صور من المؤتمر

كان لأكاديمية القاسمي دور هامّ ومركزيّ في تنظيم المؤتمر

شارك في المؤتمر نحو مائتان وخمسون مشاركا من سبعين دولة مختلفة من العالم برئاسة الباحث القدير والمميّز بروفيسور تود لوبارت وبحضور القائم بأعمال رئيس أكاديمية القاسمي د. جمال أبو حسين 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أكاديمية القاسمي في باقة الغربية، جاء فيه:"شارك مؤخرا ستة وخمسون باحثًا وباحثة من أبناء المجتمع العربي في إسرائيل في مؤتمر التربية للتميُّز والإبداع والابتكار في جامعة السوربون في باريس بتنظيم كل من: المركز الدولي للتربية الابتكارية (ICIE) بقيادة البروفيسور القدير عالميا تيسير يامين، الدراسات العليا ومركز التربية الابتكارية (ACIE) في أكاديمية القاسمي وجامعة السوربون في باريس".

وزاد البيان:"كان لأكاديمية القاسمي دور هامّ ومركزيّ في تنظيم المؤتمر، اضطلع به عضو الطاقم الأكاديمي فيها ونائب رئيس المؤتمر د.بهاء زعبي وعضوات طاقم النواة الشابات في الأكاديمية: د. إيناس قعدان ود. عبير وتد ود. حنين مجادلة، وكذلك عضو الطاقم التنظيمي للمؤتمر د. نبيل سعدة، بالإضافة لذلك فقد لفت انتباه الحضور تألق خريجات برنامج التعليم والتعلم في الدراسات العليا في الأكاديمية: سميرة مصاروة وأنوار عمري ود. وجيه أبو قويدر وسهير غرة ونجوى أبو الهيجا الذين قدموا عروضا مميزة تُعدّ استمرارًا لأبحاث التخرج في اللقب الثاني في الأكاديمية؛ وقد تألق، أيضا، طالب اللقب الثاني في التدريس (M.teach) إيهاب مصاروة حيث لفت إليه أنظار الجميع من خلال عرضه المميز، وكذلك طالبات الدبلوم الاحترافي لرعاية وتربية المهوبين في الأكاديمية: حنان عابد وآمال أبو ليل ونسرين أبو يونس".

وتابع البيان:"شارك في المؤتمر نحو مائتان وخمسون مشاركا من سبعين دولة مختلفة من العالم برئاسة الباحث القدير والمميّز بروفيسور تود لوبارت (Todd Lubart) وبحضور القائم بأعمال رئيس أكاديمية القاسمي د. جمال أبو حسين وشخصيات علمية مميزة جدا مثل رينا سابوتنيك (Rena Subotnik)، فلاد غلافينو (Vald Glaveanu), باتريك بلسينغر (Patrick Blessinger) وآخرين.

تمّ خلال المؤتمر منح العديد من الجوائز لعدد من المؤسسات والأشخاص العالميين من ذوي الأثر الواضح في تنمية التميّز والتربية للابتكار على المستوى العالمي حيث سلّم د. بهاء زعبي جائزة الإبداع التنظيمي (Award for Organizational Creativity) لمركز البحث التربوي والابتكار (CERI) في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، وسلم د. جمال أبو حسين جائزة التميز في التعليم العالي (Award for Excellence in Higher Education) لجامعة A&M في تكساس-الولايات المتحدة.

يجدر بالذكر أنه قد شارك في المؤتمر باحثون شباب من المجتمع العربي من شمال البلاد حتى جنوبها، حيث منحتهم هذه التجربة الثقة والتطلّع نحو العالمية، وقد برز خلال هذه العروضات د. فتحي شما ابن قرية يانوح والعديد من مديري المدارس العربية في النقب الذين تألقوا خلال فعاليات المؤتمر ولفتوا انتباه جميع القائمين على تنظيم المؤتمر".

واختتم البيان:"تطمح أكاديمية القاسمي إلى فتح باب العالمية أمام الباحثين والمثقفين من أبناء المجتمع العربي لنشر ثقافة التميّز والإبداع والابتكار ومن أجل تقليص الفجوات بينها وبين المجتمعات الأخرى، وذلك من خلال التعاون مع مؤسسات عالمية مثل المركز الدولي للتربية الابتكارية (ICIE) وعبر قيادة نشاطات علمية عالمية، وقد تمّ، بناء على ذلك، الإعلان عن تنظيمها لمؤتمرها السنوي الثاني (بعد مؤتمر أنطاليا الأول) في إسطنبول 2-6 1 2019 ، ومن المتوقع أن يستقطب هذا المؤتمر مشاركة عالمية كبيرة من المجتمع العربي واليهودي في إسرائيل والعالم العربي وتركيا والدول الأوروبية"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة