اخبار السينما

مفاجأة في مهرجان تورنتو السينمائي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مفاجأة في مهرجان تورنتو السينمائي

انضم للعروض فيلم الكوميديا الكندي The Fall of the American Empire للمخرج الكندي دنيس أركاند


انضم عدد من الأعمال السينمائية للعرض ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي في دورته المقبلة، حيث انضم فيلم الكوميديا الكندي The Fall of the American Empire للمخرج الكندي دنيس أركاند، إلى جانب 18 فيلماً كندياً إلى قوائم المهرجان، وفقًا لما أعلنته الإدارة.

ومن هذه الأعمال المشاركة 9 أفلام سينمائية سيتم عرضها بشكل عالمي حصري ولأول مرة خلال فعاليات المهرجان، حيث صرح ستيف جريفستوك أحد رؤساء برامج المهرجان قائلاً: “نحن نفتخر بهذا الكم الهائل من الأعمال السينمائية المتنوعة، من الخيال العلمي للفانتازيا، للأفلام الوثائقية والرومانسية ويقدم كل منها وجهة نظر مخرجه وفريق عمله”.

واستكمل تصريحه قائلاً: “وهذا العام هناك إنتعاشة سينمائية حقيقية وهذا ما جعلنا إختيار 19 فيلماً كندياً، وذلك نظراً للتطور الحاصل بصناعة السينما في كندا، ومحاولتنا نقل وجهة نظر هؤلاء صناع السينما الشباب”.

الجدير ذكره أن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي ستقام في الفترة من الممتدة من 6 إلى 16 أيلول/سبتمبر المقبل، وستضم قائمة الأفلام فيلم "كفرناحوم" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، ليصبح هو الفيلم العربي الوحيد المشارك في المهرجان هذا العام.

إقرا ايضا في هذا السياق: