كوكتيلCocktail

صور: جسر يحمل زوّاره على راحتين في فيتنام!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بالصور: جسر الذهب في فيتنام يحمل زوّاره على راحتين!

الجسر المُسمى بـ Cau Vang أو "جسر الذهب"، افتُتح مؤخرًا للمشاة بالقرب من مدينة "دا نانج" في فيتنام، حيث يعتبر هو الأحدث في سلسلة الهياكل الضخمة والغريبة عالميًا


تتميز فيتنام بتواجد العديد من المبانِ والجسور العملاقة بها، التي يقصدها الملايين من الزوار من مختلف البلدان للتمتع بمشاهدتها، إلا أنّ جسرًا ضخمًا ومميزًا سحر السياح في مدينة "دا نانغ" في فيتنام أكثر من غيره، ويحملهم عبر كفين ضخمتين تقبضان على الجسر وتحملانه براحتيهما!

الجسر المُسمى بـ Cau Vang أو "جسر الذهب"، افتُتح مؤخرًا للمشاة بالقرب من مدينة "دا نانج" في فيتنام، حيث يعتبر هو الأحدث في سلسلة الهياكل الضخمة والغريبة عالميًا.

يبلغ طول الجسر حوالي 150 مترًا ويقع على ارتفاع 1400 متر فوق مستوى سطح البحر، حيث يطل على مناظر طبيعية خلابة التي تقع وسط إحدى الغابات، وقد استغرقت شركة الهندسة المعمارية العالمية "TA landscape architecture" حوالي أقل من عام لبنائه بشكل متميز.

وصُمم الجسر على هيئة ممر ذهبي طويل تحمله يدان عملاقتان، تلونت بلون الحجارة في تلال "با نا" الواقعة بالقرب من البلدة في فيتنام، وكانت تلال "با نا" مدينة مفضلة لقضاء العطلات للسلطات الفرنسية الحاكمة في أوائل القرن العشرين، وأصبحت المنطقة الآن موطنًا لقرية فرنسية تقصدها الآلاف سنويًا من مختلف البلاد.

إقرا ايضا في هذا السياق: