رياضة وشبابSports

نادال يواجه الأمريكي كويري في ساحة مصارعة الثيران
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نادال يواجه الأمريكي كويري

أوقعت القرعة اللاعب الأمريكي، سام كويري، لمواجهة المصنف الأول عالمياً، الإسباني رفائيل نادال، في افتتاح مباريات نصف النهائي لبطولة كأس ديفيز في مدريد الجمعة.
وكان كويري، المصنف 39 عالمياً، قد التحق بالمنتخب الأمريكي للتنس في اللحظات الأخيرة، وذلك بعد انسحاب جيمس بليك، وسيكون أول لاعب من المنتخب الأمريكي يخوض مباريات نصف النهائي، وذلك في ملعب لاس فينتاس، الذي يتسع لـ21 ألف مشاهد، والذي غالباً ما يستخدم في رياضة مصارعة الثيران.
يذكر أن نادال لم يخسر سوى ثلاث مجموعات في آخر 124 مجموعة خاضها على الملاعب الرملية.
وقال كويري بهذه المناسبة: "أعتقد أنني سأتمكن من تحقيق ظهور جيد، ولكن لا أعراف إلى متى سيستمر هذا الظهور." وأضاف أنه يحتاج إلى أن يكون هجومياً أكثر، وأن يحقق إرسالات ساحقة، ويفرض إيقاعه على اللعب.

من جهته، سيلعب آندي روديك، وهو اللاعب الأول في الولايات المتحدة الأمريكية، مباراته أمام الإسباني ديفيد فيرير، في اليوم التالي، وذلك قبل مباراة الزوجي بين المنتخبين، والتي سيشارك فيها الزوجي الإسباني فرناندو فرداسكو وزميله فليشانو لوبيز بمواجهة مايك برايان وماردي فيش. والأحد سيتواجه روديك مع نادال، وكويري مع فيرير.

وتميل الأفضلية إلى المنتخب الإسباني في الوصول إلى المباراة النهائية للمرة السادسة على حساب الأمريكيين. وفي مباريات أخرى، يستضيف المنتخب الأرجنتيني نظيره الروسي في العاصمة بيونس آيرس، على أمل الوصول إلى المباراة النهائية، من خلال اللعب على ملعبهم الرملي "باركي روكا."

كلمات دلالية