الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

الحبوب الحمراء أسباب مختلفة لظهورها... إحذريها!

كل العرب
نُشر: 31/07/18 12:55,  حُتلن: 08:56

 

 يساهم الإفراط في تناول الأطعمة الغنيّة بالسكر في ظهور الحبوب الحمراء، تبعاً لتفاعل السكر الملحوظ مع إفرازات الغدد

تتذمر بعض النساء من ظهور الحبوب الحمراء في وجههن غالباً، لذلك سنعرض لكن اليوم  أبرز الأسباب التي يمكن أن تؤدّي إلى ظهور حبوب حمراء:

1- يؤدّي خلل الهرمونات خصوصاً هرموني الأستروجين والأندروجين إلى إنسداد مسام البشرة بشكل ملحوظ، ما يعزّز إحتمال ظهور الحبوب خصوصاً الحمراء منها. كما يحفّز خلل الهرمونات الغدد الدهنية على إفراز الدهون والزيوت بوتيرة أعلى ما يعزّز كذلك ظهور الحبوب.

2- يساهم الإفراط في تناول الأطعمة الغنيّة بالسكر في ظهور الحبوب الحمراء، تبعاً لتفاعل السكر الملحوظ مع إفرازات الغدد.

3- يلعب الإفراط في تنظيف البشرة إلى القضاء على زيوت البشرة الطبيعيّة ما يؤدّي تلقائياً إلى جفاف البشرة ويعزّز إحتمال ظهور الشوائب والحبوب الحمراء.

4- يعتبر التعرّق الكثيف خصوصاً خلال فصل الصيف إلى إنسداد المسامات ما يسبب بدوره ظهور الحبوب الحمراء على البشرة. كما يساهم تعرّض البشرة إلى الجراثيم في ظهور هذا النوع من الحبوب إذ تؤدّي إلى القضاء على المواد الدهنية المتواجدة في البشرة.

5- يؤثّر الإفراط في تطبيق المكياج خصوصاً تلك التي تحتوي على البرافين والفزلين سلبياً على البشرة، ويحفّز في الوقت عينه إحتمال ظهور الحبوب الحمراء.

6- غالباً ما تظهر الحبوب الحمراء في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية وتتركّز إجمالاً في منطقة الذقن، إلّا أنّها تختفي بعد إنتهاء الدورة الشهرية.

مقالات متعلقة