الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

أسرار نقاوة البشرة.. اكتشفيها معنا عزيزتي

كل العرب
نُشر: 31/07/18 12:54,  حُتلن: 15:59

 

يعتبر إتّباع على نظام غذائي صحي ومتوازن يرتكز على الفواكه والخضروات من أبرز أسرار نقاوة البشرة

اليك عزيزتي حواء أبرز أسرار نقاوة البشرة ندعوك للتعرّف عليها وإتّباعها للحفاظ على إشراقة بشرتك وجاذبيتها.

1- يعتبر تقشير البشرة مرّة أسبوعياً على الأقلّ من أهمّ أسرار نقائها وإشراقتها. وتساعدك هذه الخطوة على التخلّص من الخلايا الميتة، الأوساخ والشوائب المكدسة عليها والتي تؤثّر بشكل سلبيّ جداً على نقاوتها وجاذبيتها.

2- يشكّل تنظيف البشرة مرّتين بإستخدام المنظّف المثالي لنوعية البشرة أحد أهمّ الخطوات الضرورية للحفاظ على نقاوتها. مع الإشارة إلى أهميّة تطبيق الكريم المرطّب الذي يعتبر أسسياً للحفاظ على ليونة البشرة وترطيبها ما يعزّز من نقاوتها.

3- لتفادي المكياج قدر الإمكان دور أساسي في الحفاظ على نقاوة البشرة وإشراقتها. فللمبالغة في تطبيقه والإكثار منه تأثير سلبي جداً على البشرة إذ يحفّز تكدّس الأوساخ عليها وإنسداد المسام ما يقضي على نقاوتها بشكل ملحوظ.

4- يعتبر إتّباع على نظام غذائي صحي ومتوازن يرتكز على الفواكه والخضروات من أبرز أسرار نقاوة البشرة، مع ضرورة شرب كمية كافية من الماء لا يجب أن تقلّ عن 8 أكواب يومياً. وتساهم هذه النوعية من الطعام إضافة إلى الماء في الحفاظ على صحة البشرة ونقاوتها كما تعزّز ترطيبها من الداخل.

5- يساعد تطبيق مكعبات الثلج على البشرة في الحفاظ على نقاوتها وإشراقتها إذ تؤدّي هذه الخطوة إلى إغلاق المسام وتحفيز الدورة الدموية بشكل ملحوظ.

مقالات متعلقة