الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

رئيس الدولة يجتمع مع رؤساء السلطات الدرزية للاحتجاج على قانون القومية

كل العرب
نُشر: 30/07/18 16:14,  حُتلن: 18:49


خلال اللقاء- تصوير: مارك نايمن / دائرة الصحافة الحكومية

اجتمع رئيس الدولة رؤوفين ريفلين مع عدد من رؤساء السلطات الدرزية في إسرائيل، الذين طلبوا زيارته بعد لقائهم برئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، والإعراب عن قلقهم إزاء قانون القومية.

 وجاء في بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئيس الدولة، جاء فيه:"في 29 يوليو، التقى رئيس دولة إسرائيل رؤساء السلطات الدرزية الذين كانوا يرغبون في الاجتماع به بعد اجتماعهم مع رئيس الحكومة في وقت سابق اليوم، وأعربوا عن قلقهم إزاء قانون القومية. 
ومن بين المشاركين: رئيس بلدية يانوح جت معدى حصباني، رئيس بلدية كسرى سميع نبيه الأسد، رئيس بلدية جولس سليم طريف، رئيس مجلس يركا وهيب حبيش، رئيس المجلس المحلي ابو سنان نهاد مشلب، رئيس مجلس المغار زياد دغش، رئيس مجلس كفركما زكريا نابوسو، رئيس مجلس الرامة شوقي أبو لطيف، رئيس مجلس دالية الكرمل رفيق حلبي، ورئيس منتدى السلطات الدرزية والسلطات الشركسية، رئيس مجلس حرفيش مفيد مرعي.
وقد استقبلهم الرئيس في مقر الرئيس، وقال في بداية لقائهم: "إن شراكتنا هي الأساس في هذه الدولة. وهذا هو الأساس، العيش في شراكة في الدولة التي أسسناها، الحركة الصهيونية، بشراكة كاملة مع جميع الذين يعيشون ويقيمون في هذا البلد الطيب، الجيد لجميعنا، ويمكننا الحفاظ على هذه المعادلة دون أي مشكلة"، بحسب البيان. 

وزاد البيان:"لقد عبرت عن موقفي عندما ناقشت الكنيست المسألة في المناقشات الأخيرة، وبعثت برسالة وأعربت عن رأيي في الموضوع الذي كان على جدول الأعمال بالنسبة لكم. ليس لدي شك في أنك متساوون من الناحية القانونية، ويجب أن نتأكد من أنكم تشعرون بالمساواة" اضاف الرئيس.
وقال رئيس منتدى السلطات الدرزية والشركسية ، رئيس مجلس حرفيش مفيد مرعي للرئيس: "إن ما يؤذي اليهود يؤذي الدروز وما يؤذي الدروز يؤذي اليهود. نحن متعانقون ومتصلون".
وقال رفيق حلبي رئيس مجلس دالية الكرمل: "التقينا برئيس الحكومة الان واعربنا عن قلقنا بشأن القانون. نحن نعتبره قانونًا تمييزيًا لا يعبر عن جنسيتنا، ولا يعبر عن إنتمائنا، وقد أخبرناه بصورة واضحة بأننا نريد المساواة المدنية لجميع السكان. لا يمكننا العيش في بلد حيث توجد مشاعر تهميش وسط جزء من السكان، المخلصين والجيدين للغاية. حضرنا اليك للتعبير عن ألمنا وضيقنا، وهذا ليس محنة رؤساء البلديات. ليس فقط الضباط والدينيين، من جميع السكان العرب والشركس في إسرائيل. هناك أساتذة ورؤساء أقسام عرب في المستشفيات، البروفيسور عيد أشعل شعلة في يوم الاستقلال. ماذا ستقول لهم؟ أنهم ليسوا مواطنين؟ غير متساوين؟ ينبغي أن يتطرق التشريع الأساسي بالجميع. ليس فقط الجزء المهيمن". 
استمع الرئيس إلى المزاعم ووعد بالتصرف بقدر ما يستطيع من أجل التعبير عن المشاعر امام السلطات ذات الصلة. وختم بالقول "الشراكة والشعور بالشراكة في أرواحنا"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY