سياحةTourism

فينيسيا الروسية..مدينة سانت بطرسبرغ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غائم جزئي
28

تل ابيب
غائم جزئي
28

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متناثرة
27

كفر قاسم
غائم جزئي
28

قطاع غزة
غيوم متفرقة
29

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رحلة سياحية إلى فينيسيا الروسية..مدينة سانت بطرسبرغ

موقع العرب.كوم يطير بكم اليوم في رحلة سياحية إلى فينيسيا الروسية..مدينة سانت بطرسبرغ

سّميت المدينة بفينيسيا الروسية لأنها تشبه مدينة البندقية الإيطالية من حيث الممرات المائية التي تحتويها


موقع العرب.كوم يطير بكم اليوم في رحلة سياحية إلى فينيسيا الروسية، مدينة سانت بطرسبرغ، عاصمة الثفاقة والفنون في روسيا ، وواحدة من أجمل المدن السياحية بالنسبة للسُكان الروس وللسياح أيضًا. ونعرّفكم من خلال هذا التقرير على أجمل واهم معالم هذه المدينة.

بداية، سّميت المدينة بفينيسيا الروسية لأنها تشبه مدينة البندقية الإيطالية من حيث الممرات المائية التي تحتويها، بالإضافة إلى المتاحف المباني ذات الجمال الرائع والفريد والتي تعود إلى قرنين من الزمن على أقل تقدير.

تقع مدينة سانت بطرسبرغ عن مصب نهر نيفا وعلى ضفة الخليج الفنلندي، مما يجعل رحلة القارب فيها واحدة من أروع التجارب لاستكشاف المدينة، ومبانيها وجسروها الجميلة. كما يمكنم في سانت بطرسبرغ التمتع بأفضل العروض الفنية والموسيقية، فهي تعتبر موطنًا لأشهر عروض الأوبرا، والباليه والموسيقى الكلاسيكية.

أهم معالم مدينة سانت بطرسبرغ
متحف الهيرميتاج
أو كما يُطلق عليه أيضًا، دُرة متاحف روسيا، دخل متحف الهيرميتاج موسوعة غينيس لأكبر مجموعة من اللوحات في العالم، بالإضافة لكونه تحفة معمارية من الطراز الرفيع، فهو يحتوي بين أروقته على أكثر من 3 ملايين تحفة فنية. تأسس هذا المتحف الرائع في عام 1764، وفي الوقت الحالي يتألف هذا المتحف العملاق من 10 مبان، سبعة منها بُنيت خلال القرنين الـ 18 والـ 19 كما تم تخصيص مساحة عرض تشغل عدد 365 غرفة في مجمع المتحف الرئيسي وأهمها مبنى قصر الشتاء وهو مقر اقامة الامبراطور بطرس الأكبر خلال الفترة من 1720 حتى 1725.

قلعة بطرس وبولس
هي اول بناء في مدينة سانت بطرسبرغ التي ولدت من العدم، وقد دفن جميع ملوك روسيا المهمين في هذه القلعة الطويلة، أستعمل القلعة في الحُقبات السابقة كسجن للأسرى السياسيين في روسيا. أما اليوم فقد تم فتح هذه الزنزانات للجمهور، حيث يُمكن مشاهدة العديد من الصور التي تعود إلى تلك الفترة في معرض القلعة، بالإضافة إلى الملابس التي كان يرتديها السجناء ونموذجًا لغرفة الحراسة في الطابق الأرضي. وهناك العديد من المتاحف التي تمثل التاريخ المحلي للمدينة داخل القلعة بالإضافة إلى كاتدرائية بطرس وبول الرائعة.

المتحف الروسي
بُني هذا المتحف في عام 1895، وهو يحتوي على مجموعة واسعة من المعروضات الفنية والتي تعتبر واحد من أكبر المجموعات في العالم. المبنى الرئيسي في المتحف هو قصر ميخايلوفسكي الشهير. يعتبر هذا المتحف أحد أهم معالم مدينة سانت بطرسبرغ السياحية لما يُمثله من حاضنة ثقافة وفنية، بالإضافة إلى كونه تُحفة فنية من ناحية التصميم الهندسي الذي يتمتع به.

كاتدرائية القديس إسحق
تعتبر هذه الكاتدرائية الأكبر في مدينة سانت بطرسبرغ، وهي تحفة فنية بحد ذاتها لما تحتويه من أعمدة رخامية نادرة خاصة بالإضافة إلى الأيقونات بيزنطية قديمة . أما اليوم فقد تحولت هذه الكاتدرائية إلى متحف مع الحفاظ على إقامة الصلوات فيها في المناسبات الخاصة والمهمة.

ساحة القصر
هي الساحة الرئيسية لمدينة سانت بطرسبرغ، وقد شهدت العديد من الأحداث المهمة عبر التاريخ مثل الأحد الدامي والثورة البلشفية وغيرها. تُطل بوابة القصر الشتوي الجنوبية على ساحة القصر التي تقع وسط العديد من المعالم المهمة مثل، متحف الهيرميتاج ومبنى الأركان العامة.

كنيسة المخلّص بالدم
تم بناء كنيسة المخلّص بالدم في المكان الذي تم فيه إغتيال ألكسندر الثاني، وهي واحدة من أجمل الكنائس في روسيا وأحد أكثر معالم مدينة سانت بطرسبرغ إستقبالًا للزوار نظرًا لتصميمها الروسي البيزنطي الفريد والرائع. تم تصميم كنيسة المخلّص بالدم على يد أشهر المُصممين والمهندسين، وهي تحتوي على أكثر من 7500 متر مُربع من الفسيفساء الرائعة التي تروي بعض قصص الكتاب المُقدس.

كاتدرائية سيدة كازان
صُممت كاتدرائية سيدة كازان على نمط كاتدرائية سانت بطرس في روما على يد المعماري الروسي أندريه فورونين. وقد تم تشييدها في الفترة ما بين 1801-1811، تستمد الكاتدرائية اسمها من سيدة كازان، أعظم أيقونة في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية. إذا كُنتم تزورون سانت بطرسبرغ، لا تُفوتوا زيارة هذه الكاتدرائية الرائعة.

الطعام في سانت بطرسبرغ
تنتشر المطاعم الفاخرة في جميع أنحاء مدينة سانت بطرسبرغ، حيث لا توجد مناطق مُعينة تعرف بتقديم أطعمة أفضل من الأخرى. تقدم غالبية المطاعم الأطباق الأوروبية بشكل رئيسي، رغم وجود العديد من الأماكن التي تقدم الأطباق الروسية التقليدية ضمن قوائم الطعام الخاصة بها، مثل طبق البورش الشعبي، وهو عبارة عن حساء ذو مذاق حلو وحامض يُصنع من الشمندر ويقدم باردًا في الصيف وساخنًا في الشتاء.

إقرا ايضا في هذا السياق:

تمديد اعتقال مشتبه من جسر الزرقاء بإطلاق نار بالهواء