أخبارNews & Politics

arabTV:لقاء مع النائب زهير بهلول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
32

حيفا
غائم جزئ
32

ام الفحم
غائم جزئ
31

القدس
سماء صافية
29

تل ابيب
سماء صافية
30

عكا
غائم جزئ
32

راس الناقورة
غائم جزئ
31

كفر قاسم
سماء صافية
30

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

arabTV - بهلول: المعسكر الصهيوني لم يفلح في استيعابي رغم ايماني بالحياة المشتركة فكيف له باستيعاب الاخرين؟

اكد النائب المُستقيل زهير بهلول انه لم ينجح في اختراق الطرف الاخر من اجل تعزيز فكرة التعايش

النائب المستقيل زهير بهلول:

هناك بون بين النواب العرب وبين الشعب والناس ينتظرون منهم خطوات جريئة
لي نقد على لجنة المتابعة التي غيبت دورنا ولم تفلح بضمنا وعليها تبني وسائل نضالية مغايرة ولم شمل كل الاطياف العربية بمن فيهم الدروز
نضال الدروز لوحدهم ضد القانون اعطى الشرعية لسياسة فرق تسد ولن يفلحوا بثني عزيمة نتنياهو
اسرائيل ستندم لأنها لم تجد اللغة المشتركة مع ابو مازن وهي تسعى لتصفية القضية الفلسطينية. وعلى قيادة الدولة التفكير للحظة قبل ان يتبخر حلم الدولتين ونشوء دولة ابرتهايد


في اعقاب تقديم استقالته من الكنيست وانسحابه من ال حياة السياسية احتجاجا على قانون القومية ، اكد زهير بهلول انه لم ينجح في اختراق الطرف الاخر من اجل تعزيز فكرة التعايش والحياة المشتركة ، وأكد في لقاء خاص مع تلفزيون العرب انه خائب الامل من المعسكر الصهيوني الذي انضم اليه ،حيث شهدت العلاقة بينه وبين اقطاب هذا الحزب وقيادته المواجهة العلنية كما قال ، وأضاف:"اذا لم يفلح الحزب في استيعابي وأنا الذي يؤمن بالحياة المشتركة فكيف له في النجاح مع بقية المواطنين العرب" . وعبر بهلول عن يأسه واعرب عن تعاسته من هذا الاحساس.


ورفض بهلول ان يسدي النصح لأعضاء القائمة المشتركة وما يتوجب عليهم فعله في ظل التشريعات العنصرية ضد المواطنين العرب وخاصة قانون القومية ، وأكتفى بالقول ان هناك بونا بينهم وبين الشعب وان الناس ينتظرون منهم خطوات جريئة.
وحمل بهلول على لجنة المتابعة لشؤون الجماهير العربية في البلاد وقال :" لي نقد كبير على لجنة المتابعة التي غيبت دورنا ولم تفلح بضمنا وعلى المتابعة تبني وسائل نضالية مغايرة ولم شمل كل الاطياف العربية بمن فيهم الدروز".
وعن نضال القيادة الدرزية لوحدها ضد القانون الجائر قال: "احترم الدروز ابناء الطائفة المعروفية ، لكن بنضالهم لوحدهم اعطوا الشرعية لسياسة فرق تسد ولن يفلحوا بثني عزيمة نتنياهو".
وختم بالقول ان اسرائيل ستندم لأنها لم تجد اللغة المشتركة مع ابو مازن وهي تسعى لتصفية القضية الفلسطينية. وناشد القيادة الاسرائيلية بالتفكير للحظة قبل ان يتبخر حلم الدولتين ونشوء دولة ابرتهايد.

إقرا ايضا في هذا السياق:

حيفا: انقاذ طفل علق بسيارة بعد نسيان والدته المفاتيح