أخبارNews & Politics

حاج يحيى يبحث سبل تعزيز الوقاية بالشاحنات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
24

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غيوم متفرقة
24

راس الناقورة
غيوم متفرقة
24

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
غيوم متفرقة
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النائب عبد الحكيم حاج يحيى يبحث سبل تعزيز وسائل الوقاية في الشاحنات

عقد النائب عبد الحكيم حاج يحيى في مكتبه البرلماني في مدينة الطيبة اجتماعًا مع ضابط الامان عثمان كبها


خلال الاجتماع

النائب عبد الحكيم:
حوادث السير شأنها كحوادث العمل، الاستهتار بالقوانين وساعات العمل الطويلة 


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب عبد الحكيم حاج يحيى (الاسلامية- القائمة المشتركة)، جاء فيه ما يلي:"عقد النائب عبد الحكيم حاج يحيى في مكتبه البرلماني في مدينة الطيبة جلسة عمل مع ضابط الامان عثمان كبها مسؤول نقابة ضباط الامان، واعضاء من النقابة، تناولوا فيها سبل تعزيز وسائل الوقاية في الشاحنات والتشديد على الفحوصات الدورية الشهرية وذلك للتخفبف من الحوادث الناتجة، في غالبيتها من الارهاق والانشغال بامور اخرى غير السياقة".

وتابع البيان:"وصرح حاج يحيى بانه سيعمل على تعديل القانون الذي يحدد ساعات العمل لسائقي الشاحنات وذلك باصدار البطاقة الذكية.
وكان النائب حاج يحيى قد التقى في مكتبه البرلماني في مدينة الطيبة مجموعة من ضباط الامان الذين يقومون بفحص اهلية الشاحنات وصلاحيتها للسفر بشكل دوري. وقد ناقش حاج يحيى مع ضباط بنود القانون والتعديلات المقترحة لزيادة المراقبة على الشاحنات من جهة وعلى السائقين من جهة اخرى. وبين حاج يحيى بان هنالك حاجة ملحة لاصدار البطاقة الذكية التي من شانها تحديد ساعات العمل لسائقي الشاحنات، لا يكفي ان يكون في ال سيارة جهاز التعقب، لان السائق بامكانه الالتفاف على هذة الآلية واستمراره في العمل لساعات طويلة مما يؤدي الى الارهاق والنوم اثناء القيادة.
واشار حاج يحيى بان لجنة الاقتصاد وضعت هذا الموضوع على طاولتها للنقاش ، ساتابع هذا الموضوع حتى يتم ضبط ساعات عمل سائقي الشاحنات حسب بنود القانون وذلك للتخفيف من تسبب السائقين بالحوادث وكذلك الاهتمام بشروط عمل ناجعة ومهنية ومريحة لضباط الامان"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

احالة جنود للمحكمة العسكرية بشبهة الاعتداء على عرب