شباب وصبايا

نصائح مذهلة للتخلص من الانتفاخ تحت العين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نصائح مذهلة للتخلص من الانتفاخ تحت العين

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

يعتبر الانتفاخ تحت العين، من أكثر المشاكل الجمالية التي قد تواجه النساء، لذا تعمل الكثير من النساء.


صورة توضيحية

إحرصي على تناول الفواكه الطازجة والخضار بالإضافة إلى الحبوب الكاملة


يعتبر الانتفاخ تحت العين، من أكثر المشاكل الجمالية التي قد تواجه النساء، لذا تعمل الكثير من النساء على اللجوء لعدة مراكز تجميلية وحقن للتخلص من الهالات والانتفاخات.. أعددنا لك هذا التقرير خصيصًا حول الوقاية من انتفاخات العين..

نصائح للتخلص من انتفاخ تحت العين

ترطيب الجسم

تشكل المياه حوالي 60% من وزن الجسم لذلك قد لا يكون من المستغرب أن الجفاف يمكن أن يسهم في ظهور الإنتفاخ تحت العين. لذلك ليس عليكٍ أبداً أن تهملي ترطيب جسمك بشكل مستمرّ وذلك من خلال شرب 10 اكواب من الماء يومياً هذا بالإضافة إلى التركيز على تناول انواع الفواكه والخضار المرطّبة والغنية بالماء مثل البطيخ والخيار وغيرها.

وإذا لم تكوني من عشّاق الماء، فلا بدّ أن تحرصي على إضافة بعض الفواكه أو الحمضيات إليها أو حتى بعض المنكهات الخالية من السعرات الحرارية والسكر. وتذكري أيضاً ان الشاي العشبي منزوع الكافيين الساخن أو البارد هو خيار جيد آخر.

الريتينول

هناك عدد كبير من الكريمات المخصصة للإنتفاخ تحت العين، ولكن التركيز على مكوّنات محددة هو المفتاح. لذلك عليكٍ أن تبحثي على تلك التي تحتوي على الريتينول المرتبط بفيتامين A وهو عادةً ما يدخل في الكريمات التي يتم استخدامها لعلاج حب الشباب، الصدفية، علامات الشيخوخة وصولاً إلى بعض أنواع السرطان.

أمّا في ما يتعلّق بإنتفاخ العين، فعند دهنه على البشرة، يمكن أن يحسّن هذا المكون من نقص الكولاجين في تلك المنطقة وينشّط الدورة الدموية ويعيد إحياء الخلايا الميتة. يطبق الريتينول بشكل عام على الجلد مرة واحدة في اليوم، بعد حوالي نصف ساعة من غسل وجهك. لا تستخدم كريمات الريتينول أو يأخذ فيتامين A الإضافي إذا كنت حاملاً.

التقيلل من الأطعمة المالحة

إن تناول الكثير من الأطعمة المالحة هي إحدى الأسباب البارزة للإنتفاخ تحت العين. يساهم الملح في احتباس سوائل جسمك وقد يؤدي أيضًا إلى مشاكل صحية أخرى مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.

توصي جمعية القلب الأمريكية باستهلاك 2،300 ملليغراماً أو أقل من الملح كل يوم. من الناحية المثالية، ينبغي ألا يستهلك البالغين أكثر من 1500 ملغراماً من الملح كل يوم. لذلك تجنبي تناول اللحوم المصنّعة الشيبس وغيرها وإحرصي على تناول الفواكه الطازجة والخضار بالإضافة إلى الحبوب الكاملة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

أم الفحم: المئات يؤدون صلاة الغائب على روح مرسي