الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

اعادة فتح ابواب المسجد الاقصى بعد اغلاقها من قبل السلطات الإسرائيلية

كل العرب
نُشر: 27/07/18 18:25,  حُتلن: 07:49


بعد فتح بوابات الاقصى

النائب د. احمد الطيبي رئيس لجنة القدس في القائمة المشتركة:

قرار اغلاق بوابات المسجد الاقصى على يد قوات الاحتلال استفزاز خطير وانتهاك فظ 

أعادت السلطات الاسرائيلية مساء اليوم فتح ابواب المسجد الاقصى بعد اعلان المرجعيات الدينية عن اعتصام مفتوح في ساحاته. وأفادت وسائل اعلام فلسطينية ان السلطات الاسرائيلية سمحت للمواطنين بالدخول الى المسجد، بعد ساعات من اغلاقه، وبدأت بالانسحاب من المكان. واعتبرت المرجعيات الدينية والقوى بالقدس اعادة فتح المسجد انتصارا للمقدسيين.

وكانت قوات الشرطة الاسرائيلية قد اقتحمت المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة، وألقت القنابل الصوتية بكثافة باتجاه المصلين عقب انتهاء صلاة الجمعة. وأوضح وكالات الانباء الفلسطينية أن عشرات الجنود المدججين بالسلاح اقتحموا بصورة مفاجئة المسجد الأقصى عقب انتهاء صلاة الجمعة، والقوا القنابل الصوتية باتجاه المصلين الذين كانوا يؤدون صلاة "سنة الجمعة"، وتمركزت في ساحة المغاربة وعلى الطريق المؤدي الى باب السلسلة.

الطيبي : اغلاق البوابات استفزاز واقتحام بركات عمل مدان
وجاء في بيان صادر عن مكتب النائب أحمد الطيبي ما يلي:"وصف النائب د. احمد الطيبي رئيس لجنة القدس في القائمة المشتركة قرار اغلاق بوابات المسجد الاقصى على يد قوات الاحتلال بانه استفزاز خطير وانتهاك فظ وكما فشلت قبل عام فشلت اليوم بهمة المرابطين والمقدسيين حيث تواجدنا امام باب الاسباط .
واضاف د الطيبي: لا شيء يبرر اغلاق البوابات مضيفا: ان دخول واقتحام نير بركات رئيس بلدية الاحتلال محميا بعشرات من شرطةً الاحتلال لداخل المسجد القبلي وباحذيتهم هو عمل مدان وواطٍ ومس بمشاعر المسلمين واعتداء على المعتقدات الدينية .
وطالب كلٌ من الشيخ عمر الكسواني والنائب الطيبي الشرطة في المكان بفتح البوابات فورًا لان الناس " تريد دخول المسجد للصلاة ".
وكان الاحتلال قد اضطر قبل عام لفتح البوابات التي اغلقها اثر ازمة البوابات الالكترونية بعد مرابطة الالاف امام البوابات . وقال الطيبي لضباط الشرطة امام باب الاسباط: اذا لم تفتح البوابات فان الالاف سيكونون هنا هذه الليله ولا مبرر للاغلاق.
وعند فتح البوابات دخل المئات يتقدمهم الشيخ الكسواني والنائب الطيبي وعدنان غيث وقيادات مقدسية ثم اقاموا ركعتي شكر لله داخل المصلى الجنوبي.
واتهم ضابط شرطة كبير في تصريح صحفي قائلا: النائب الطييي هو مصدر الاخلال بالنظام والتحريض في المسجد الاقصى" ما دعا مكتب د الطببي لوصف ذلك بانه ادعاء تافه لا يستحق التعليق" كما ورد في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240848.13
BTC
0.52
CNY