ثقافة جنسية

كيف تؤثر المسكنات على العلاقة الحميمة؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
19

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
سماء صافية
14

تل ابيب
غيوم متفرقة
20

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
20

قطاع غزة
غائم جزئي
14

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كيف تؤثر المسكنات على العلاقة الحميمة؟

تفرض بعض الأوجاع المزمنة على الإنسان تناول مسكنات الآلام لفترة طويلة ما يساعد على تخدير مكان الوجع

يستحسن إستبدال المسكنات بالعلاجات الطبيعية أهمها الأطعمة التي تعمل على تخفيف آلام الظهر، المفاصل والعضلات


ان ضغوطات ال حياة اليومية والأوجاع التي يشعر بها الانسان تحتم عليه تناول المسكنات لتخفيف الالام ومكان الوجع لفترة ومن ثم ممارسة الحياة الطبيعية، لكن دراسات دنماركية، فرنسية حديثة لعام 2018 أثبتت بأن مسكنات الالام قد تعمل بشكل يخفف الألم لكنها تؤثر سلبًا على قدرة الرجل الجنسية وقد تحدث أيضًا اضطرابات في الغدد الصماء..


صورة توضيحية

تأثير المسكنات على القدرة الجنسية
إن المسكنات، حسب الدراسة نفسها، تنتمي إلى العائلة الافيونية وبحال تم تناولها لفترات طويلة تخفض من إنتاج الخصيتين لهرمون التستوستيرون المسؤول عن تحفيز الرغبة الجنسية والإنتصاب. كما أن الإيبوبروفين وهي المادة المسكّنة الموجودة في هذه الأنواع من الأدوية تعمل على تغيير شكل الخصية عند الرجال الذين يتناولونها لفترة طويلة.

فهرمون التستوستيرون يلعب دوراً أساسياً في حياة الرجل الجنسية وأداءه وقدرته على الإنجاب حيث أنه يسمّى بهرمون الذكورة الأساسي. كما انه من المهم أن يعرف الرجل الذي يعاني من اضطرابات في هرمون الذكورة ومن عجز جنسي منذ سنّ صغير دون أن يكون قد تناول الأدوية المسكّنة، ان الإيبوبروفين يؤثّر على الجنين إذا كانت الأم تتناوله طيلة فترة الحمل.

طرق للتخلص من تناول المسكنات
- إستبدال المسكنات بالعلاجات الطبيعية أهمها الأطعمة التي تعمل على تخفيف آلام الظهر، المفاصل والعضلات نذكر منها: الكرز، الزنجبيل، عصير التوت البري، الزبادي، الكركم وسمك السلمون. فهذه الأطعمة تجتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تمنع الإلتهاب وتوقف إنتاج الجسم للأنزيمات المسببة للألم.

- العلاج السلوكي المعرفي، وهو نوعٌ من العلاجات النفسية التي يجب أن يخضع لها المريض ذلك لأنها تعمل على تحديد سبب المشكلة ومكان الألم وتعلّمه طرق عملية للسيطرة عليه من خلال الإسترخاء النفسي والجسدي بالإضافة إلى تعلّم تقنيات المواجهة.

- ممارسة الرياضة مفيدةٌ كثيرة في طريقة التعامل مع الألم خصوصاً أنها تنشّط الدورة الدموية وتقوّي العضلات وتساعد على افراز هرمون السعادة الذي يقضي على انزيمات الألم. إلّا أنه وفي بعض الحالات من الضروري إستشارة الطبيب حول نوع التمرين الرياضي المناسب للحالة الصحية بهدف تجنّب زيادة الاوجاع.

إقرا ايضا في هذا السياق:

اصابة طفيفة بإطلاق نار في كفرقرع