الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

د. منصور عبّاس: نطالب الأحزاب بدفع مستحقات لجنة المتابعة وانهاء قضية التناوب بشكل فوري

كل العرب
نُشر: 26/07/18 18:19,  حُتلن: 22:32

 كتب د. منصور عبّاس القيادي في الحركة الإسلامية منشورًا على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي طالب من خلاله اتخاذ بعين الاعتبار وبجدية مطلقة مجموعة من الخطوات العاجلة سبق وان اتفقت عليها لجنة المتابعة ةتخص مجتمعنا العربي في الداخل على الصعيد الحزبي والسياسي والإجتماعي والقيادي. 


د. منصور عباس

وقال منصور عبّاس:"هنالك شعور شعبي وحزبي عام، أن ما كان لا يمكن أن يستمر، وأننا نحتاج الى تغيير في المرحلة القادمة. لجنة المتابعة اتخذت مجموعة خطوات عاجلة وآجلة، واجبنا ان نشارك بها ونحشد لها وننجحها. أفكار ومطالب ومشاريع جديدة، نثرت في الفضاء الافتراضي والإعلامي. قناعتي اننا نحتاج الى خطوات عملية أولية، تعطي مؤشرا أوليا، وترتبط وثيقا بطريق الخروج الى مسار جديد، لعلنا نجتهد لاحقا لنبين بعض معالمه، بعد هذه الخطوات الأولية".

ومن بين الخطوات التي اشار اليها د. عبّاس في منشوره هي ضرورة قيام الأحزاب الممثلة في لجنة المتابعة بدفع كامل مخصصات اللجنة منذ العام ٢٠١٥ بشكل عاجل لتغطية نفقات الفعاليات القادمة والترويج لها. (فقط الحركة الاسلامية والجبهة التزمتا بشكل كامل وزيادة. الحركة الاسلامية المحظورة اسرائيليا التزمت جزئيا، للأسف؛ الباقون لم يدفعوا أي مبلغ منذ العام ٢٠١٥)".

كما دعا عبّاس بشكل فوري الى انهاء ملف التناوب في القائمة المشتركة، باستقالة النائب وائل يونس من العربية للتغيير، ودخول السيدة نيفين أبو رحمون من التجمع. لقد أضعنا سنة كاملة في هذه المهزلة، تعطل خلالها عمل كتلة المشتركة، وأجهضت فرص العمل المشترك، وتكاد المشتركة تفقد مبررات وجودها، مع تكريس حالة التنازع وزيادة عدم الثقة بين أطرافها".

وطالب ايضًا:"الإعلان العاجل من قبل لجنة الرؤساء والمجالس المحلية والبلديات عن العام الدراسي القادم ٢٠١٨/٢٠١٩ انه عام اللغة والتراث والثقافة العربية، في كل بلداتنا العربية، وإعداد برامج تثقيفية وتوعوية شاملة على مدار العام. يضاف لذلك اتخاذ خطوات تعزز مكانة اللغة العربية في الحيّز العام. 

واضاف:"لا بأس ان يصطلح أعلام النخبة الأكاديمية مع بعضهم، وليبدؤوا مرحلة جديدة من التعاون والتفاعل البناء، بدل حالات القطيعة والجفاء. ولا أنسى أيضا قيادات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ، نحتاج تعاونا وتكاملا على قاعدة المتفق عليه". وانهى منصور عباس منشوره:"المسافات البعيدة تبدأ بخطوات قليلة ضرورية، ولكنها واثقة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242092.47
BTC
0.52
CNY