الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

الشرطة تصدر تعليماتها للجمهور خلال العطلة الصيفية

كل العرب
نُشر: 26/07/18 14:57,  حُتلن: 17:20

الفيديو والصور من الشرطة

جاء في بيان الشرطة:

شرطة إسرائيل، جاهزة لحدوث اي طارئ، ومستعدة لتقديم الرد السريع والخدمات المطلوبة، بكافة قواها بما فيها وحداتها الجوية، البرية والبحرية بما في ذلك وحدات الإنقاذ الجليل الجولان والكرمل

عمّم وسيم بدر، المتحدث بإسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، بيانًا وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:"بمناسبة حلول العطلة الصيفية وإثر التوقعات لوفود عدد كبير من المتنزهين الى الحدائق العامة وشواطئ بحيرة طبريا واثر الحوادث التي اصيب خلالها متنزهين في احضان الطبيعة بما في ذلك بحيرة طبريا والينابيع والمحميات الطبيعية، شرطة إسرائيل من خلال الوقاية الظرفية، تنشر تعليماتها للجمهور".

وتابع البيان:"خلال فترة العطلة الصيفية، سوف تعمل شرطة إسرائيل جنبا إلى جنب مع جميع سلطات الطوارئ والإنقاذ لانقاذ المصابين والعثور على المفقودين وإنقاذ الأرواح.
إنّ انقاذ الارواح هو اسمى القيم التي تعمل وفقها شرطة إسرائيل وهي اول أولوية من اولوياتنا.
شرطة إسرائيل، جاهزة لحدوث اي طارئ، ومستعدة لتقديم الرد السريع والخدمات المطلوبة، بكافة قواها بما فيها وحداتها الجوية، البرية والبحرية بما في ذلك وحدات الإنقاذ الجليل الجولان والكرمل".

وتابع البيان:"إلى جانب ذلك، بهدف منع الخطورة على حياة المواطنين والمتنزهين والمستجمين وحدوث اي طارئ شرطة اسرائيل توصي بالتوصيات الاتية:
توصيات الشرطة للمتنزهين:
*تحضير مسبق: - خططوا لرحلتكم مسبقا وتاكدوا ان مكان انزهة ومسارها ملائم للجميع.
* ابلاغ - ابلغوا شخصا مقربا منكم برحلتكم مسارها ومكانها.
* التزو د بالماء- تزودوا بليتر واحد من المياه لكل ساعة سير على الاقدام ض للشخص الواحد.
* التزود بالهاتف النقال- ابقوا هواتفكم المحمولة معكم اشحنوه وتزودوا بشاحن نقال اذا ممكن.
*ملائمة الملابس - ارتدوا ملابس واحذية تتلاءم مع مكان الرحلة او الطقس.
* ذات المسار- التزموا بمسار الرحلة وفق التحضير المسبق ولا تحاولوا تغيره بهدف تقصيره.
* استراحة- استريحوا في الاماكن المصرح بها والمعدة للجلوس او النوم.
* الحيوانات في حال اعترضت طريقكم احدى الحيوانات البرية ابتعدوا عنها فورا ولا تلحقوا الأذى بها.
* البيئة- حافظوا على نظافة المكان اجمعوا اقمامة ولا تشعلوا النيران في الاماكن التي لا تصرح بذلك.
* طوارئ- اتصلوا بخط الطوارئ 100 التابع للشرطة في حال اضعتم الطريق او كنتم بحاجة الى مساعدة ما".

مركز الطوارئ 100 والتطبيق الذكي 100

وتابع البيان:"الشرطة تناشد الجمهور باليقظة والاتصال بمركز الطوارئ التابع الشرطة -" 100 "، واستخدام التطبيق الذكي في الهاتف المحمول " 100 طوارئ ".
هذا التطبيق توفره شرطة إسرائيل مجانا لكل مواطن ومن خلاله ممكن الإتصال بمركز الطوارئ للشرطة 100، في حين ظغط على الزر، في المكان المحدد دون اتخاذ إجراءات معقدة مما يوفر وقتا ثمينا في حالات الطوارئ يمكنكم أيضا الاتصال باستمرار للمركز الوطني للمعلومات 110 من أجل الحصول على كافة المعلومات"، بحسب البيان.

مكافحة حوادث الطرق، تطبيق القانون وتوجيه حركة المرور
وأضاف بيان الشرطة:"مرفقة توصيات عامة لجمهور السائقين ومستخدمي الطريق - بهدف تامين رجوع الجميع إلى بيوتهم الرئيسية بأمان وسلام:
* السهو - فيما خرجتم لنزهة، ابقوا انظاركم على الطريق! حيث اي سهيان أثناء القيادة قد يسبب كارثة.
استخدام الهاتف الخليوي أثناء القيادة لهو مخالفة خطيرة ينص القانون بجانبها غرامةمالية 1000 شيقيل و 8 نقاط، الرجاء الإمتناع عن هذه المخالفة
* الكحول- فيما شربتم الكحول سلموا مفاتيح السيارة لأولئك الذين لم يشربوا الكحول، القيادة تحت تأثير الكحول هو مخالفة خطيرة جدا، تهدد حياة مستخدمي الطريق، أفراد المرور سينصبون الحواجز بهدف رصد السائقين الذين يقودن السيارات تحت تأثير الكحول معرضون لعقوبات مثل السجن الفعلي وسحب رخصة لمدة سنتين.
*ثُبت بصورة قاطعة ان أحزمة الأمان تنقذ حياة المسافرين، قوموا بإستعمالها بما في ذلك مع الأطفال واستخدام السلة او المقعد الخاص بهم، مهمتنا كآباء الحفاظ على حياتهم.
*جانبي الطريق هم جزء من الطريق. إذا لم يكن هناك خيار واوقفتم سيارتكم في جوانب الطريق، يتوجب عليكم الخروج من السيارة بسرعة والانتقال إلى مكان آمن ما وراء الجدار الواقي الحديدي . المكوث على هوامش الطريق، ممكن فقط في حالات الطوارئ.
التوقف للراحة والإنتعاش مسموح فقط في الأماكن المعدة لذلك في الشارع في محطات الإستراحة والإنتعاش الآمنة او في محطات الوقود.
*الشرطة تنشر معلوماتها بشأن كل ما يتعلق بحركة المرور وتجري تحديث دائم للمعلومات عبر التطبيق الذكي waze بما في ذلك الإختناقات المرورية على الطرق. نوصي الجمهور تشغيل البرنامج الذي يمنحة نفس التطبيق "تجنب دخول المناطق الخطرة" بهدف الحد من الخطأ والدخول الى مناطق خطرة"، وفقًا للبيان:".

توصيات للمتنزهين والمستجمين
وجاء في البيان أيضًا:"نشاط الشرطة لإنقاذ الأرواح والتوصيات الشرطة لجمهور المتنزهين والمستجمين على شواطئ بحيرة طبريا خلال العطلة الصيفية:
على ضوء تشغيل مشروع شواطئ هادئة في بحيرة طبريا تستعد شرطة إسرائيل لتطبيق القانون، ولزيادة نشاطها على شواطئ البحيرة بالتعاون مع سلطة بحيرة طبريا، بواسطة دوريات شرطيين سيرا على الأقدام وحراس وايضا بواسطة الشرطة البحرية الشرطة وهذا بهدف الحفاظ على امن وسلامة الجمهور وفي الوقت نفسه توفير جو ممتع ومريح لجميع المستجمين على شواطئ البحيرة وبالاخص العائلات.
توصيات الشرطة للمستجمين على شواطئ البحار عامة وفي بحيرة طبريا خاصة :
* الشرطة تُذكر وتشدد ان المسؤولية الشخصية في الدخول الى المياه مسموح فقط في الشواطئ المعلنة، التي تُقدم خدمات الإنقاذ أثناء دوام محطات الإنقاذ.
* من المفضل إبقاء شخص على الشاطئ / أو إعلام شخص قريب قبل الدخول الى البحيرة، حيث في حدوث أي طارئ، يمكن استدعاء الشرطة على الفور.
* ممنوع الدخول الى مياة عميقة بسبب خطر الإنجراف في الماء .
* ممنوع دخول الماء على فراش او عجلات مطاطية الى البحيرة بسبب خطر الإنجراف في الماء.
* بشكل عام ، من المفضل عدم دخول الماء بشكل فردي ، بالأخص الأطفال الصغار ، إلا بمرافقة شخص بالغ.
* ممنوع دخول المياه تحت تأثير الكحول - مما يشكل خطرا وخيما على حياة المستجمين ويرفع نسبة غرقهم بنسبة عالية جدا.
* الى من يرغب في الابحار بالسفن في البحيرة - يتوجب علية ان يتزود بهاتف محمول عند خصوصا عند الابحار لفترة متواصلة وعند وقوع اي طارئ أو خطر ابلاغنا بأقرب وقت ممكن عبر مركز 100 للشرطة"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY