الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

كيف تعالجين حروق الزيت في المنزل؟

كل العرب
نُشر: 26/07/18 08:19,  حُتلن: 15:40


صورة توضيحية

تجنّب استعمال الثلج على الحرق الناتج عن زيت الطهو أمر ضروري

بطبيعة الحال أن حوادث الحرق وخصوصًا أثناء الطهي في المطبخ تكثر لدى النساء، فهي أمر طبيعي ويتكرر باستمرار، ومعظم الأحيان تتكاسل المرأة عن الذهاب الى الطبيب عند تعرضها للحرق في زيت القلي والطهي، فالحوادث المنزلية تحصل باستمرار وخصوصاً في المطبخ حيث تكثر المخاطر، سواء لجهة الطهي أو استعمال السكين أو غيرها. 

ما هي أفضل طرق معالجة حروق الزيت؟

- عند التعرض لحرق من الزيت الساخن خلال الطهي لا بد من الاسراع الى اطفاء النار والابتعاد عن القدر الساخن وخلع الاكسسوارات القريبة من منطقة الحرق، ووضعها تحت الماء البارد بسرعة لمدة تزيد عن 15 دقيقة الى ان يبرد الحرق. ومن المفضل الاستعانة بقطعة من القماش النظيفة عند وضع الجرح تحت الماء البارد والضغط عليه الى أن يهدأ الالم ويخف ويبرد.

- وتجدر الاشارة في هذا الاطار، إلى ان تجنّب استعمال الثلج على الحرق الناتج عن زيت الطهو امر ضروري، إذ إن الثلج يمكن أن يترك الكثير من الاضرار الكبيرة على الانسجة التي تصاب بسرعة بالتلف. لذا من المستحسن استعمال الماء البارد من الصنبور والابتعاد عن وضع الثلج على مكان الحرق حفاظاً على سلامة الجلد.

- كما أن استعمال بعض كريمات الحروق أمر ضروري ومفيد عند التعرض للحرق الناتج عن الطهي، وفي هذا الشأن، لا يجب تفويت الخطوة الأولى، إنما يجبتطبيق الكريم بعد تعريض الجرح للماء البارد، وبهذه الطريقة تحفظين الحرق من اي الم محتمل آخر. تعتبر هذه الطريقة مفيدة في حال كان الجرح خفيفاً وليس من الدرجة الأولى.

- أما في حال كان الحرق قوياً وكبيراً، فلا تكتفي بالخطوات السابقة فحسب، إنما توجهي الى اقرب مشفى او صيدلية للحصول على الاسعافات الضرورية حيث إن خطر الاضرار بالجلد وتلفه وعدم نموه من جديد يكون كبيراً في حال كان الحرق خطيراً وواسعاً.

مقالات متعلقة