صحةHealth

سلق الطعام يفيد الجسم بشكل مدهش!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
26

حيفا
غيوم متفرقة
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غيوم متفرقة
25

تل ابيب
غيوم متفرقة
25

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سلق الطعام يفيد الجسم بشكل مدهش!

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

عند اتباع حمية أو نظام غذائي صحي لفقدان الوزن، لا يكفي أن تقلل كميات الطعام المتناول خلال اليوم فحسب

يمكنك مقاومة حموضة المعدة عن طريق تناول الأطعمة المسلوقة 


عند اتباع حمية أو نظام غذائي صحي لفقدان الوزن، لا يكفي أن تقلل كميات الطعام المتناول خلال اليوم فحسب، بل ان طريقة الطهي تختلف، فالطعام المقلي مثلًا قد يحتوي على سعرات حرارية أضعاف تلك الموجودة في الطعام المسلوق، فيتميز الطعام المسلوق باحتواءه الخفيف على السعرات الحرارية، وأيضًا يعد طعامًا مشبعًا وصحيًا ويساهم بشكل كبير بفقدان الوزن بسرعة..


صورة توضيحية

فوائد سلق الأطعمة

تساعد على فقدان الوزن

إذا كان فقدان الوزن هو النتيجة التي تحاول الوصول إليها، إذاً عليك الإكثار من تناول الأطعمة المسلوقة وإدراجها في نظامك الغذائي اليومي. فسلق الأطعمة كالخضروات واللحوم والدواجن الخالية من الدهون المشبعة، يوفر لك نسبة عالية من المغذيات والمياه مقابل كمية قليلة جداً من السعرات الحرارية. فهذا الأمر يساعد كثيراً على خسارة الوزن بشكل صحيّ ومضمون خصوصاً عند تناول الخضروات المسلوقة التي تحتوي على كميات عالية من الألياف التي تساعد في تعزيز الشعور بالشبع لساعات طويلة.

منع الحموضة

يمكنك مقاومة حموضة المعدة عن طريق تناول الأطعمة المسلوقة لأنها لا تحتاج فقط إلى حمض أقل من المعدة لهضم الطعام، بل يتم التخلص منها بسرعة من المعدة. بهذه الطريقة، يتم تقليل الوقت الذي تقضيه هذه الأطعمة في معدتك، مما يقلل من خطر معاناتك من الحموضة.

معالجة ومنع حصى الكلى

إذا كنت تعاني من حصوات الكلى، قم بتضمين الاطعمة المسلوقة في نظامك الغذائي لتجنب المضاعفات الصحية. حيث أن الغليان يزيل 87٪ من الأوكزالات (المركبات التي تلعب دورًا رئيسيًا في تكوين حصوات الكلى) الموجودة في الأطعمة، ما يساعد في علاج الحالة.

تحسين صحة الجلد

للحصول على بشرة مشرقة، من المهم اتباع نظام غذائي صحي خالٍ من الدهون المشبعة والسكريات. ويمكن تحقيق هذا الأمر عن طريق الأطعمة المسلوقة وخصوصاً تلك الغنية بالألياف أي الخضار التي تحتوي على نسبة عالية من محتوى الماء والمواد الغذائية الأساسية مثل مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات التي تمنع مشاكل الجلد. من هنا احرص على تناول الخضار المسلوقة مثل الجزر والسبانخ والطماطم والشمندر أو البطاطا الحلوة للحصول على بشرة صحية ومتوهجة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

حزب يهودي- عربي جديد..| وديع عواودة