صحةHealth

كيف تؤثر الشوكولاطة على الشهية؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كيف تؤثر الشوكولاطة على الشهية؟


صورة توضيحية

إن الشوكولا السوداء مفيدٌ للجسم وتتراوح فوائده الصحية المدهشة بين مكافحة أمراض القلب وحماية الجلد 


تعتبر الشوكولاتة من أنواع الحلوى الخفيفة، التي يمكن تناولها بشكل يومي ولكن بكميات معقولة ومنظمة، قد يعتقد البعض ويخشى تناول الشوكولاتة خصوصًا أصحاب الحميات الغذائية خوفًا من الزيادة في الوزن، الا أن الوقت قد حان لاكتشاف تأثير الشوكولاتة على شهيتكم ومدى تأثيرها على تناولكم للطعام..

ما هو تأثير الشوكولا على الشهية؟

إن الشوكولا السوداء مفيدٌ للجسم وتتراوح فوائده الصحية المدهشة بين مكافحة أمراض القلب وحماية الجلد بالإضافة إلى المساعدة على خسارة الوزن خصوصاً انه يكبح الشهية. وفي هذا الإطار، أقيمت دراسة في عام 2010 من قبل مجموعة مستشفيات Reinier de Graaf Group of Hospitalsعن آثار الشوكولا السوداء على غريلين، وهو هرمون يحفز شهيتكم ويرسل إشارات إلى دماغكم عندما تشعرون بالجوع. قام الباحثون بمراقبة 12 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و 25 سنة. في البداية، تناولت كل النساء 30 ملغ من الشوكولا السوداء الذي يحتوي على 85% من الكاكاو. ثم قام الباحثون بتعيين المشاركين عشوائياً في واحدة من مجموعتين: في حين أن مجموعة واحدة تناولت 30 ملغ أخرى من الشوكولا، كانت المجموعة الأخرى ببساطة تشم رائحته.

أمّا النتيجة فجاءت مفاجئة، وأفادت عن انخفاض في الشهية عند جميع النساء سواء تناولن أو شممن رائحته. وقال الباحثون إن شمّ الشوكولا أدى إلى انخفاض مستويات هرمون الغريلين المعروف بهرمون الجوع، وقد أصبحت شهيتهم مكبوتة واختفت الرغبة الشديدة لتناول أي نوع من الطعام.

نصائح عند تناول الشوكولا

- من المهم وعند تناول الشوكولا التركيز على السوداء وليس الغنيّ بالحليب والسكر تجنباً للمزيد من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة الوزن.

- من الضروري الإعتدال عند تناول الشوكولا حتى السوداء أي عدم تناول أكثر من حبة واحدة في اليوم.

- للحدّ من الشهية وقبل وجبة العشاء، يمكنكم تناول حبة من الشوكولا السوداء ما يساعدكم على التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

إقرا ايضا في هذا السياق: