الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

أطعمة عليك تناولها قبل زفافك بأسبوع

كل العرب
نُشر: 24/07/18 17:51,  حُتلن: 08:04

 
صورة توضيحية

يساعد السكر في ضعف المناعة وزيادة فرص الإصابة بالأمراض، ويجعل الجسم يفقد الفيتامينات والعناصر الغذائية 

بالتأكيد بأن كل عروس تهتم باطلالتها قبل الزفاف بأشهر، لكن هنا فترة قصيرة قبل الزفاف بأسبوع على كل عروس الاهتمام بغذائها ونوع الأطعمة التي تتناولها، حتى تكون بصحة ممتازة وقادرة على العيش في أجمل ليلة تحلم بها ..

ماذا تأكلين قبل أسبوع من ليلة الزفاف؟

إن الطعام الذي نتناوله يومياً له تأثير كبير على الصحة والجمال، ولهذا يجب على العروس أن تتناول الغذاء السليم والمتكامل قبل يوم العرس لتحتفظ بجاذبيتها وكامل طاقتها في يومها الكبير.

أطعمة تعزز الصحة والجمال
إليك أهم الأطعمة التي يجب تناولها للصحة والجمال:

1- الخضروات والسلطات
إجعلي طبق السلطة رفيقك الدائم خلال هذه الأيام، لما له من فوائد كثيرة تعود على صحتك وجمالك، فالخيار من الخضروات التي تنعكس فائدتها على البشرة، لتظهر صافية ومتوهجة. بالإضافة إلى الأنواع الأخرى من الخضروات مثل الطماطم التي تساعد الجسم في التخلص من السموم، الجزر الذي يحتوي على البيتاكاروتين الهام للبشرة والشعر، والفلفل الأخضر الغني بالكثير من الفيتامينات والمعادن. ويمكن أن تتناولي طبق السلطة مع وجبة الإفطار والغداء والعشاء.

2- الفواكه بأنواعها
إحرصي على تناول الفواكه المتنوعة بين الوجبات، وعلى رأسها الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي مثل الجوافة، العنب، الفراولة، والتفاح، حيث أنها تحافظ على شعرك من التساقط وكذلك تغذي الجسم وتحافظ على رونق البشرة. كما أن الفواكه من الأطعمة الخفيفة والمشبعة التي تساعدك في الحفاظ على رشاقتك وعدم إكتساب سعرات حرارية إضافية، لما تحتويه من نسبة ألياف كبيرة تسد الشهية كالبرتقال والتفاح. أيضاً يمكنك صنع طبق من سلطة الفواكه المفضلة لديك وتناولها حينما تشعرين بالجوع.

3- الحليب ومشتقاته
للحصول على العديد من الفوائد لصحة الجسم والعظام وكذلك القدرة على النوم جيداً والتخلص من الأرق، ينصح بشرب كوب من الحليب الدافئ يومياً قبل النوم. أيضاً يساهم الحليب في زيادة حيوية البشرة وتغذيتها لإحتواءه على فيتامين ب 12 وفيتامين أ الذي يساعد في تجديد خلايا البشرة.

أطعمة للتخلص من التوتر
لأن العروس تمر بأكثر فترات القلق والتوتر أثناء تحضيرات الزفاف، فيجب عليها التركيز على الأطعمة التي تحارب هذه المشاعر السلبية وتعزز المزاج، وتشمل:

1- الكربوهيدرات المعقدة
مثل الحبوب الكاملة، الخبز الأسمر، الأرز البني، البرغل، الشوفان، فكلها تساهم في تنظيم مستوى السكر بالدم، وكذلك مستوى الطاقة في الجسم، وبالتالي الحد من إفراز الهرمونات التي تزيد الشعور بالتوتر والقلق.

2- الدهون الصحية
والتي تساعد في تحسين المزاج من خلال خفض مستوى الكورتيزول، مثل زيت الزيتون الذي يفضل إستخدامه بدلاً من أنواع الزيوت الأخرى. كذلك ينصح بتناول مصادر الأوميغا 3 مثل المكسرات دون الملح وعلى رأسها الجوز، وسمك السلمون.

أطعمة لا يجب تناولها قبل الزفاف
وفي المقابل، هناك بعض الأطعمة التي لا يجب تناولها خلال الفترة التي تسبق العرس، وهي:

السكريات
بالإضافة إلى أنها تساعد في زيادة الوزن، فإن إرتفاع نسبة السكر في الدم يسبب تقلب المزاج والتعب لأنه يرفع من هرمون التوتر، كما يؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الطعام. كما يساعد السكر في ضعف المناعة وزيادة فرص الإصابة بالأمراض، ويجعل الجسم يفقد الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحصل عليها من الأطعمة الأخرى مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين سي وغيرها.

الدهون والمقليات
والتي تزداد في الوجبات السريعة، وينصح أيضاً بتجنبها لأنها تزيد من دهون الجسم وتراكمها في البطن والخصر والأرداف. ويصعب على المعدة هضم هذه الأطعمة مما تسبب الشعور بالتعب وثقل الجسم. كما أن فوائد الأطعمة وفيتاميناتها المختلفة تنعدم بمجرد قليها في الزيت أو السمن.

الأطعمة الحارة
حيث أن الإكثار منها يسبب الام وحرقة في المعدة نتيجة حدوث إلتهاب في الجهاز الهضمي وفي جدار المعدة ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالإسهال. كذلك يمكن أن يصاب الجلد بحساسية بعد تناول الأطعمة الحارة، مما يسبب إحمرار وتهيج وحكة في الجلد.

مقالات متعلقة