الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 02:01

تمرين طوارئ لاتحاد مياه وادي عارة ومجلس محلي جت

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 24/07/18 15:18,  حُتلن: 18:40

 
 من تمرين الطوارىء لاتحاد مياه وادي عارة 

افتتح التمرين وأشرف على تنفيذه وادارته من قبل اتحاد مياه وادي عارة المهندس عبدالله زيد الكيلاني مدير قسم الأمن والطوارئ لاتحاد مياه وادي عارة

جرى يوم أمس الاثنين 23.07.18 تمرين حي من قبل اتحاد مياه وادي عارة بالاشتراك مع مجلس جت المحلي لتوزيع المياه على الجمهور لحالات الطوارئ وخاصة الهزات الارضية المحتملة، أو لحالة حرب مدمرة، أو لحالات تلويث أو تسمم المياه لا سمح الله.

حيث تم نصب محطه لتوزيع المياه من قبل اتحاد مياه وادي عارة في ساحه مسجد البيان في جت، وقام 16 طالب متطوع كأمناء مياه للطوارئ و14 متطوع ساعر تم تجنيدهم من صفوف مدرسة جت الثانوية على يد المسؤول عنان عوضي بالاضافه لمتطوعي مجلس جت بعملية توزيع المياه على الطلاب المشتركين بالتمرين وعلى السكان المارين بالمكان وعلى الضيوف، بواسطة حاويات بلاستيك خاصة سعة كل واحد منها 4 لتر، وذلك لفحص مدى جاهزية الاتحاد ومجلس جت على القيام بواجبهم تجاه سكان جت وتزويدهم بالمياه في حالات الطوارئ الصعبة من خلال محطات توزيع مياه توضع في الحارات تمامًا كما جرى في تمرين اليوم في جت.

وافتتح التمرين وأشرف على تنفيذه وادارته من قبل اتحاد مياه وادي عارة المهندس عبدالله زيد الكيلاني مدير قسم الأمن والطوارئ لاتحاد مياه وادي عارة. كما وشارك في التمرين كل من: رئيس المجلس المحلي المحامي محمد وتد وقسم من ادارة واعضاء المجلس المحلي جت، وضابط الأمن والأمان السيد محمد خلف ومهندس المجلس السيد محمد أبو ناصر، وسكرتير المجلس السيد عفيف وتد ومديرة قسم الرفاه الاجتماعي السيدة سهير شمالية، ومديرة المحاسبة السيدة علا أبو غزالة ومفتش الصحة السيد سمير وتد، ومسؤول المتطوعين السيد عنان عوضي والسيد أحمد وعلي عدنان جبارين بصفتهم مزودي المياه للتمرين وغيرهم. كما شارك في التمرين ممثلي قياده الجبهة الداخلية، وممثلي الشرطة، وممثلي سلطة المطافئ ، وممثلي سلطة الاسعاف وغيرهم.

يذكر أن اجتماع طوارئ موسع لفحص جاهزية أقسام مجلس جت المحلي لحالات الطوارئ بادارة رئيس المجلس المحامي محمد وتد ونائبه، قد بدأ في ساعات الصباح وشارك فيه بالاضافه لرؤساء أقسام المجلس، مدير الطوارئ لاتحاد مياه وادي عارة المهندس عبدالله زيد الكيلاني، وممثلين عن قياده الجبهة الداخلية، وسلطة المطافىء وممثلي الشرطة وسلطة الاسعاف وغيرهم.

وأفادنا مدير قسم الطوارئ في اتحاد مياه وادي عارة السيد عبدالله زيد الكيلاني بأن التمرين كان ناجحًا، خاصة وأن جميع المشتركين والقائمين على التمرين قاموا بواجبهم على أحسن وجه، كل حسب وظيفته التي أوكلت اليه، وأثنى عليهم جميعًا، وخاصة على الطلاب المتطوعين من مدرسة جت الثانوية ومن بينهم الطالبتان المتميزتان في المساعدة عدن شمالية ودعاء عنبوسي ولجميع المشاركين في التمرين.

من جهته، تطرق مهندس الاتحاد السيديوسف جبارين وفقا للتقارير التي وصلت اليه عن التمرين قائلا، أن التمرين وبحمد الله كان موفقا ومميزا بالنظام والترتيب والاداء والتنفيذ، وأبدى تشجيعه وشكره لطلاب المدرسة المتطوعون لحالات الطوارئ وللطلاب المشتركين بالتمرين، وأكد أننا في مياه وادي عارة نبذل قصارى جهدنا من أجل راحة الجمهور الكريم في جميع بلدان مياه وادي عارة.

وفي الختام ووفقًا للتقارير والصور التي وصلت اليه من مدير قسم الطوارئ عبدالله زيد، قدم المدير العام لاتحاد مياه وادي عارة المهندس حسين محمد محاميد شكره لكل من شارك في التمرين، وأثنى على الطلاب المتطوعين من أجل تشجيعهم على التطوع والمساعدة في حالات الطوارئ،  وعبّر عن ارتياحه من هذا الانجاز الهام، وقال انه من واجبنا في مياه وادي عارة أن نحافظ دائمًا على خدمة جمهورنا بالشكل الصحيح وعلى الأكثر في أوقات الطوارئ والأزمات،  كالهزات الارضية والحروب وغيرها لا سمح الله، ووعد بأن تكون استمرارية لمثل هذه التمارين في المستقبل.

مقالات متعلقة