سياحةTourism

هنا برنامجك السياحي في فرنسا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
26

حيفا
سماء صافية
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غيوم متفرقة
26

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هنا برنامجك السياحي في فرنسا

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

فرنسا هي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في أوروبا، فهي بلد الثقافة والأزياء والعطور والجمال

برج ايفل واحد من أهم المعالم السياحية التي تتواجد في باريس، ويعتبر من أكبر وأشهر الأبراج على مستوى العالم


فرنسا هي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في أوروبا، فهي بلد الثقافة والأزياء والعطور والجمال وكل ما يمكن أن يهم عالمنا العصري، ويمكنك أيضًا أخذ قسط من الراحة بعد التسوق والمرح، لذا قمنا باعداد برنامج سياحي لمدة أسبوع ليكون مرجعك السياحي لقضاء اجازة لا تنسى في فرنسا...


قوس النصر في باريس

اليوم الأول (باريس)
في يومنا الأول من برنامجنا السياحي، سوف نذهب للقيام بجولة رائعة في أجمل العواصم على مستوى العالم كله حيث سننتقل إلى باريس عاصمة فرنسا والتي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية المختلفة والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في فرنسا، ومن أهم هذه الأماكن:

برج إيفل
يعتبر برج ايفل واحد من أهم المعالم السياحية التي تتواجد في باريس، ويعتبر من أكبر وأشهر الأبراج على مستوى العالم، ويعتبر برج ايفل مقصد للكثير من الزوار فهو يستقبل أكثر من 6 مليون شخص سنويًا.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند زيارة برج ايفل ومنها التعرف على تاريخ برج ايفل الفرنسي، وذلك من خلال الصعود للطابق الأول، والذي يعرض العديد من اللوحات المختلفة والتي تبين تاريخ البرج.
كما يمكن للزوار مشاهدة العديد من الإطلالات الخلابة على المدينة، وذلك من خلال الصعود للطابق الثاني، حيث يتوفر العديد من التليسكوبات التي توضع أدق الأشياء بالمدينة.

ميدان الكونكورد
يعتبر ميدان الكونكورد واحد من أشهر الميادين والساحات الفرنسية، ويعتبر من أهم المعالم والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في فرنسا، وتتواجد ساحة الكونكورد في أكثر الأماكن المتميزة في المدينة، حيث أنه يقع في قلب باريس مباشرًة.
يمكن لزوار ميدان الكونكورد في باريس مشاهدة العديد من المعالم السياحية الرائعة ومنها مشاهدة النوافير الفريدة من نوعها، حيث قد تم تزيينها بالتماثيل والزخارف المميزة. كما يمكنهم أيضًا مشاهدة المسلة المصرية العريقة، والتي تعود للعصر الفرعوني، وتعتبر من أقدم المعالم الأثرية المصرية وقد تم إهدائها لفرنسا خلال القرن التاسع عشر. كما يمكن مشاهدة قوس النصر ونهر السين وبرج ايفل وغيرها من المعالم الرائعة التي تمتلكها باريس.

اليوم الثاني (ستراسبورغ)
في يومنا الثاني من برنامجنا السياحي، سوف ننتقل إلى واحدة من أهم المدن السياحية التي توجد في فرنسا، والتي لا تقل أهمية عن باريس، حيث سننتقل إلى ستراسبورغ والتي تستقطب العديد من الزوار لرؤية معالمها العريقة، ومن أشهر المعالم التي سنقوم بزيارتها:

كاتدرائية ستراسبورغ
وتعتبر أحد أهم المعالم السياحية التي تتواجد في ستراسبورغ، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في ستراسبورغ، وتعتبر من أشهر الكنائس التي تتواجد في أوروبا على الإطلاق، وقد تم بنائها في القرن السابع عشر، وكانت أطول مبنى في ذلك الوقت. يمكن لزوار كاتدرائية ستراسبورغ القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها مشاهدة الساعة المشهورة بالكاتدرائية، و التعرف على العديد من البيانات الفلكية المعروضة عند هذه الساعة. كما يمكنهم التعرف على الوقت والتقويم الديني للمدينة، والاستمتاع بأجراسها الرائعة، فتعتبر من أهم الكنائس التي تستخدم أقوى الأنظمة للتعرف على التقويم.

متحف ستراسبورغ التاريخي
يعد متحف ستراسبورغ التاريخي واحد من أهم متاحف فرنسا، ويعبر هذا المتحف عن التاريخ والأصالة الفرنسية، فهو يجسد الحقبة التاريخية والتي تقع في الفترة بين العصور الوسطى والعصور الحديثة، وذلك لمدينة ستراسبورغ الرائعة.
يمكن لزوار متحف ستراسبورغ القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أشهر هذه الأنشطة القيام بجولة سياحية رائعة داخل المتحف، والتعرف على الأقسام المختلفة التي تتواجد داخل المتحف. كما يمكن للزوار مشاهدة العديد من المقتنيات الثمينة والقطع الأثرية النفيسة التي تتواجد في المتحف، والتي تعود إلى العصور القديمة ومنها الأسلحة القديمة والأزياء العسكرية، والتحف الأثرية القديمة وغيرها.

اليوم الثالث (شامونيه)
في يومنا الثالث من برنامجنا السياحي سوف نستعد للانطلاق إلى شامونيه، والتي تعد من أهم المدن الفرنسية، والتي تعتبر أعلى منطقة في فرنسا بأكملها، وتعتبر من أجمل المدن السياحية والتي تحتوي على العديد من الجبال والقمم والمرتفعات، وننصح محبي التزلج وتسلق الجبال بزيارتها، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية، وسوف ننطلق لزيارة أهم معالمها وهي:

منتزه شامونيه الترفيهي
ويعتبر منتزه شامونيه الترفيهي واحد من أهم المعالم السياحية التي تمتلكها شامونيه، والذي يستقطب العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم، ويعتبر من أهم الواجهات السياحية والتي تقع ضمن أفضل برنامج سياحي في فرنسا لمدة اسبوع.
يمكن لزوار منتزه شامونيه الترفيهي القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها القيام بممارسة العديد من الألعاب ومن أشهرها زحليقة شامونيه، والتي تعتبر من أهم الألعاب والتي تمتد لمسافات طويلة في الهواء الطلق مما يساعد على استمتاع الزوار. كما يمكنهم أيضًا القيام بالعديد من الرياضات المائية الرائعة، ومن أشهرها ركوب الطائر الذي ينحدر من ارتفاع 8 متر بأقصى سرعة ممكنة وغيرها من الألعاب المختلفة المليئة بالحماس والإثارة داخل المنتزه.

اليوم الرابع (انسي)
في يومنا الرابع من برنامجنا السياحي سوف ننتقل إلى انسي والتي تعتبر من أهم المدن في فرنسا، والتي تعتبر من أهم الأماكن السياحية المفضلة للكثير من الزوار والتي تتميز بطبيعتها الساحرة، وجوها البديع، وسوف نقوم بزيارة أهم المعالم السياحية فيها وهي:

بحيرة أنسي
وتعتبر هذه البحيرة واحدة من أهم وأشهر البحيرات التي تتواجد في انسي بصفة خاصة وفي فرنسا بصفة عامة، كما أنها ثالث أكبر بحيرة في فرنسا، وتعتبر هذه البحيرة واحدة من أهم الواجهات السياحية، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في فرنسا، وتعتبر أنظف بحيرة أوروبية على الإطلاق.
يمكن لزوار بحيرة أنسي القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها القيام بجولة رائعة حول البحيرة سيرًا على الأقدام أو بالاعتماد على الدراجة الهوائية، والتي تعتبر من أمتع الجولات، والتي تتم داخل الطبيعة الخلابة، كما يمكن التقاط الصور التذكارية هناك. كما يمكن أيضًا القيام بالعديد من الرياضات المائية المختلفة ومنها الغطس والسباحة، وكذلك التزلج وركوب الأمواج وغيرها من الرياضات الرائعة.

اليوم الخامس ( كان)
في يومنا الخامس من برنامجنا السياحي سوف ننتقل إلى واحدة من أهم المدن العالمية، والتي تتواجد في فرنسا، حيث سننتقل إلى مدينة كان، والتي تعتبر أهم مدن الريفيرا الفرنسية، وتشتهر كان بتقديم أهم مهرجانات السينما العالمية وتحتوي على العديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها والتي سنتضمنها في برنامجنا السياحي ومنها:

مدينة كان القديمة
وتعتبر مدينة كان القديمة واحدة من أهم أماكن السياحة في مدينة كان الفرنسية، والتي تقع ضمن افضل برنامج سياحي في فرنسا لمدة 7 أيام، ويتواجد في مدينة كان القديمة العديد من المعالم التراثية الأصيلة، وأكثر ما يميز هذه المدينة شوارعها الجميلة وجوها الهادئ.
يمكن لزوار مدينة كان القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ومن أشهرها التجول بين شوارع وأزقة المدينة القديمة، ورؤية البيوت الملونة. كما يمكن زيارة العديد من المعالم السياحية المختلفة ومن أشهرها ساحة كاستر، والتي تعد أهم المعالم والقلب النابض لمدينة كان القديمة.

اليوم السادس ( نيس)
مع بداية اليوم السادس من برنامجنا السياحي، سوف نستعد للانطلاق إلى جولة جديدة إلى مدينة فرنسية جديدة، حيث سننطلق اليوم إلى مدينة نيس الفرنسية الشهيرة، والتي تحتوي على العديد من الواجهات السياحية المختلفة، ومن أشهر أماكن السياحة في نيس والتي توجد في برنامجنا السياحي:

حديقة فونيكس
وتعتبر حديقة فونيكس واحدة من أشهر المنتزهات التي تتواجد في فرنسا، ومن أكبر المنتزهات التي تحتوي على العديد من الأقسام المختلفة والتي تعتبر من أهم المعالم السياحية والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في فرنسا.
يمكن للزوار القيام بجولة رائعة داخل الأقسام المختلفة لحديقة فونيكس ومنها زيارة القسم الخاص بالنباتات، والذي يحتوي على العديد من النباتات المختلفة، كما أنه يضم مجموعة واسعة من النباتات النادرة والتي كانت تتواجد في عصور ما قبل التاريخ.
كما يمكن للزوار زيارة حديقة الحيوان التي تتواجد في حديقة فونيكس والتي تحتوي على العديد من الأنواع المختلفة للحيوانات التي تتواجد بالعالم كله، ومنها الكنغر وثعلب النهر وغيرها.

اليوم السابع ( كولمار)
في يومنا السابع والأخير من برنامجنا السياحي، سوف نختم جولتنا بزيارة مدينة كولمار الفرنسية، والتي تعتبر من أجمل مدن العالم وتحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة والتي سندرجها تحت قائمة برنامجنا السياحي، ومن أهم هذه الأماكن:

كنيسة الدوميكان
وتعتبر هذه الكنيسة واحدة من أهم المعالم السياحية في كولمار، وقد تم بناء هذه الكنيسة على الطراز القديم، وتم بنائها في عصر النهضة. تمكن هذه الكنيسة زوارها من القيام بجولة رائعة داخلها والتعرف على معالمها الرائعة ومن أشهرها لوحة Schongauer، و الأحجار الوردية الرائعة التي استخدمت في بناء الكنيسة، وغيرها من المعالم الأخرى.
ولذا تعتبر كنيسة الدوميكان في كولمار الفرنسية، واحدة من أشهر المعالم السياحية، والتي تجذب العديد من الزوار، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في فرنسا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

آخر التطورات المهنية لدى الفرق العربية