اسواق العربEconomy

أنواع نبيذ تخفّف من حرارة الطقس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غائم جزئي
28

تل ابيب
غائم جزئي
28

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
غائم جزئي
27

قطاع غزة
غيوم متفرقة
29

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أنواع نبيذ تخفّف من حرارة الطقس.. توصية رائعة لصيف بارد

ها هي الشمس الحارقة هنا، أسراب قناديل البحر، البعوض، العرق المزعج وأوجاع الرأس النابعة من الجفاف...كيف نواجه كل هذا؟؟


توصية رائعة لصيف بارد

 نبيذ ينتمي الى مجموعة ASSEMBLAGE التي تقدّم نظرة مختلفة عن منطقة النبيذ في البلاد، عبر الدمج ما بين عدة أنواع من أجل منح تعبير أفضل عن ميزة منطقة زراعية معينة


ها هي الشمس الحارقة هنا، أسراب قناديل البحر، البعوض، العرق المزعج وأوجاع الرأس النابعة من الجفاف...كيف نواجه كل هذا؟؟؟ يكررون في المسلسل الأكثر شهرة في العالم طيلة الوقت أن: "… Winter is coming…." بينما عندنا بالذات:"... الصيف أصبح هنا!!!!"

ويبحث المواطنون في البلاد عن حلول وهروب من الطقس الحارّ- الحل الموصى به بالطبع هو الجلوس بهدوء في البيت، في الحديقة أو على شاطئ البحر مع كأس نبيذ ينعش الجسم ويحدّ من الحر المزعج أو انهاء اليوم بأجواء إيجابية.
إذا تجولتم في أوروبا (وبالفعل بغض النظر عن الطقس، أو الحر والرطوبة)، يمكنكم أن تشاهدوا في كل مطعم أو حانة، مقهى الحي وكذلك في البيوت وفي الفنادق، المواطنون والسيّاح، يجلسون في ساعات الظهيرة (من الذي قرّر أنه يمكن الجلوس في المساء فقط؟)، مع أو بدون وجبة على كأس نبيذ كله دلال.

لماذا إذًا الأمر ليس كذلك عندنا؟ من قال انه فقط ماء، مشروب خفيف أو بيرة ستخفف من شعورنا بالحر؟
جلستم مع بعض الأصدقاء على طاولة ولا تريدون أن تشعروا انكم "ثقيلين" جدًا إلا أنكم تريدون الشعور بالانتعاش عبر مشروب فاكهة يروي الظمأ وذو حموضة متوازنة ومثيرة للحواس- روزا، سبيشل رزيرف، بركان. نبيذ ينتمي لمجموعة سبيشل رزيرف من بركان. مجموعة أنواع نبيذ عالية الجودة، نبيذ روزا سبيشل رزرفد، مائل إلى الأحمر ويتم انتاجه من العنب الأحمر الذي تمّ نقعه لفترة قصيرة مع القشور من اجل الحصول على اللون الزهري. يتم انتاجه من عنب البينو نوار وأصله من كروم الجليل الأعلى.

نوع آخر من النبيذ الذي يمكنه مساعدتنا على التغلب على الحر هو علمون، اسمبلاج، بركان، نبيذ ينتمي الى مجموعة ASSEMBLAGE التي تقدّم نظرة مختلفة عن منطقة النبيذ في البلاد، عبر الدمج ما بين عدة أنواع من أجل منح تعبير أفضل عن ميزة منطقة زراعية معينة. في هذه المجموعة يدعى كل نوع نبيذ باسم أعلى قمة في المنطقة.
كما هو اسم المجموعة بالفرنسية كذلك اسم النبيذ- معقّد ومثير، توازن رائع يمنحكم فرصة الاستمتاع بالأمرين في الوقت ذاته: فاكهة مميزة ورائحة عجين وتفاح، مع دمج زبدة وقوام مخملي من أنواع الفيفونييه والشردونا التي بقيت في البراميل لمدة نصف سنة، كل هذا يتم موازنته بانتعاش الحمضيات والأعشاب النابعة في هذه المجموعة من نوع سوفينيون بلان بدون برميل.

تجلسون في لقاء عمل أو وجبة مع العائلة والأصدقاء في ساعات الظهر، شردوني بن زمرا، رخاسيم (تلال)، سيغال.
ينتمي هذ النوع من النبيذ لمجموعة أنواع النبيذ Single Vineyard رخاسيم – مجموعة تعرض الحملة المميزة لنوع العنب المختار في كرم مميز ووحيد في أنحاء الجليل الأعلى. سيشكّل هذا النبيذ مرافقة باردة ومثالية لوجبات الباستا بصلصة شمينت أو أسماك البحر. يتواجد كرم بن زمرا في الجليل الأعلى ويعتبر احدى الكروم العالية الجودة في البلاد. تتم صناعة الشردوني بدون ملامسة البراميل الخشبية من أجل المحافظة على مزايا وطعمات الشردوني الحقيقي الطبيعية. النبيذ كله انتعاش، مناسب لفصل الصيف، ذو حموضة لطيفة وطعم فاكهة بارز.
بديل أحمر ومنعش بشكل خاص هو نوع النبيذ الجديد في رأس القائمة – الصرعة الحالية و"الأحدث" (لكن من المفضل تقديمه في الطقس البارد!!!) Sangria EL SOL

هذا السائل الممتاز لن يمنحكم "قنبلة من الكحول" عند الشرب غير المسؤول تحت أشعة الشمس- بالمجمل 7% كحول، تسيطر طعمات الفاكهة والتتبيل الدقيق بلطافة على فراغ الفم، يمكن أن نشربه هكذا جاهزًا من القنينة مباشرة الى الكأس، ويمكن أيضًا تعزيز الطعمات وتحضير ابريق بإضافة مكعبات ثلج، مكعبات فاكهة صيفية: برتقال، تفاح، درّاق/ خوخ، عود قرفة وحبة يانسون في الخلفية. جرّبوها- ستتفاجؤون – وستشكرونني فيما بعد....
هيا- إلى الثلاجة، إلى الكأس، إلى ال حياة !!!

ع.ع.

 

إقرا ايضا في هذا السياق:

الجنوب:أرملة يهودية تطلب دفن زوجها بالطريقة الاسلامية