الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:01

هدم منزل حسين عثمان في سخنين: اشتباكات عنيفة واصابة 6 اشخاص بينهم سيدة

محاسن ناصر -
نُشر: 23/07/18 09:49,  حُتلن: 17:53

النائب مسعود غنايم:

ان الرد الطبيعي هو مواجهة هذه القوات وكانت هناك حوالي 10 اصابات على الاقل وهناك معتقلون وأي تنفيذ لأي أمر هدم لم يمر مرور الكرام 

مازن غنايم:

هدم بيت حسين عثمان هو بداية التنفيذ الفعلي لقانون القومية العنصري الذي سن قبل أيام في الكنيست

دعونا إلى جلسة طارئة للمجلس البلدي واللجنة الشعبية وأهل البيت اليوم الساعة الواحدة في قاعة الاجتماعات في البلدية

الشرطة:

خلال الاشتباكات تم اعتقال مشتبهين اثنين وتم تلقي بلاغ حول اصابة سيدة واربعة آخرين بجروح طفيفة

وصل الى المكان قرابة الـ200 شخص من سكان المنطقة وقاموا بأعمال اخلال بالنظام والقاء حجارة على افراد الشرطة

نجمة داوود الحمراء:

اصيبت سيدة 60 عاما بالقسم العلوي من جسمها وتم نقلها بمروحية الى رمبام واربعة آخرين اصيبوا بجروح طفيفة وتم نقلهم الى نهاريا 

قامت الجرافات بمرافقة قوات من من الشرطة صباح اليوم الاثنين بهدم منزل حسين عثمان (أبو عدي) في شرقي مدينة سخنين وذلك بحجة البناء غير المرخص، حيث قامت قوات معززة من الشرطة وحرس الحدود والوحدة الخاصة بتطويق المنطقة الشرقية من مدينة سخنين واقدموا على هدم المنزل.


اهالي سخنين قاموا بالتصدي للقوات وحصلت مواجهات بينهم وبين قوات الشرطة مما ادى الى عدة اصابات من بينهم اصابة سيدة حالتها متوسطة وخمسة آخرين منهم المحامي وسام غنايم مدير مؤسسة صمود للأرض والمسكن في سخنين.

وقال النائب مسعود غنايم: "قامت القوات الاسرائيلية صباح اليوم بهدم منزل للمواطن حسين عثمان وكان الرد الطبيعي هو مواجهة هذه القوات وكانت هناك حوالي 10 اصابات على الاقل وهناك معتقلون وأي تنفيذ لأي أمر هدم لم يمر مرور الكرام وسوف نرد عليه بقوة ليس فقط في سخنين انما في كل المجتمع العربي".

بلدية سخنين
وفي بيان باسم رئيس البلدية مازن غنايم أكد أن هدم بيت حسين عثمان "هو بداية التنفيذ الفعلي لقانون القومية العنصري الذي سن قبل أيام في الكنيست، وأن أجهزة الدولة بدلا من أن تبحث عن كيفية حل أزمة السكن في مجتمعنا العربي وتقوم بتسريع المصادقة على الخرائط الهيكلية وتوسيعها فإنها تبعث بآليات الهدم لزيادة معاناة المواطنين العرب".

وأضاف مازن غنايم أن "بلدية سخنين قامت بكل ما يمكن من خطوات لمنع هدم بيت المواطن حسين عثمان ووقفت كل الوقت إلى جانب صاحب البيت في مسعى لإيجاد حل قانوني، بدءا من لجنة التنظيم المحلية وانتهاء بمكتب رئيس الدولة، لكن السياسة العنصرية التي تقودها هذه الحكومة تجاهنا كأقلية عربية خاصة فيما يتعلق بقضايا الأرض والمسكن لم تدع مجالا لأي مبادرة أخرى". وأكد رئيس البلدية أن "البلدية كما وقفت كل الوقت حتى الآن إلى جانب صاحب البيت فسوف تستمر في الوقوف إلى جانبه بعد الهدم، وقد دعونا إلى جلسة طارئة للمجلس البلدي واللجنة الشعبية وأهل البيت اليوم الساعة الواحدة في قاعة الاجتماعات في البلدية للتباحث في القضية والخروج بموقف وخطوات موحدة بهذا الصدد".


مسعود غنايم 

اعتقال مشتبهين اثنين
وصل الى موقع العرب بيان من الشرطة، جاء فيه: "قام افراد من الشرطة بمساندة وحدة التنظيم والبناء بهدف هد منزل غير مرخص في سخنين حيث وصلت صباح اليوم قوات الشرطة مع ممثلين من اللجنة المركزية للتخطيط والبناء التابعة لوزارة المالية وبحسب أمر من محكمة الصلح تم هدم المبنى. هذا ويذكر أن صاحب المبنى قام ببناء طابقين على ارض زراعية غير مناسبة للبناء وبدون ترخيص"، وفقا للبيان.

 واضاف البيان: "وصل الى المكان قرابة الـ200 شخص من سكان المنطقة وقاموا بأعمال اخلال بالنظام والقاء حجارة على افراد الشرطة وقام شاب وهو على التراكتورون بمحاولة لتحطيم الحواجز التي نصبتها الشرطة، وخلال الاشتباكات تم اعتقال مشتبهين اثنين وتم تلقي بلاغ حول اصابة سيدة واربعة آخرين بجروح طفيفة"، وفقا للبيان.

6 اصابات متفاوتة
و,صل الى موقع العرب بيان من نجمة داوود الحمراء، جاء فيه: "عند الساعة 10:20 تلقى افراد الطاقم بلاغا حول اصابات خلال اشتباكات في سخنين حيث هرع افراد الطاقم الى المكان وقدموا العلاج لستة مصابين من بينهم: شاب اصيب بجروح خطيرة وهو يبلغ من العمر 28 عاما تم نقله الى نهاريا، كما واصيبت سيدة 60 عاما بالقسم العلوي من جسمها وتم نقلها بمروحية الى رمبام واربعة آخرين اصيبوا بجروح طفيفة وتم نقلهم الى نهاريا من بينهم 3 شبان في الثلاثينات وشابة 25 عاما"، وفقا للبيان.


المحامي وسيم غنايم رئيس مؤسسة صمود خلال تصديه لعملية الهدم 


سيدة اصيبت خلال الاشتباكات




وقال النائب مسعود غنايم: "هدم بيت في سخنين ومواجهات مع الشرطة حوالي خمسة جرحى منهم المحامي وسام غنايم مدير مؤسسة صمود للأرض والمسكن".

الصور التالية من تصوير: خالد بشير 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241675.96
BTC
0.52
CNY