صحةHealth

تعرفوا على أضرار المشروبات الغازية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
سماء صافية
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تعرفوا على أضرار المشروبات الغازية

المشروبات الغازية هي مشروبات صناعية مضاف إليها مواد حافظة وغازات ونكهات تعطيها الطعم المميز الذي يختلف من نوع لآخر حسب النكهة المضافة

 

من يكثرون من تناول المشروبات الغازية ربما يكونون أكثر عرضة للإصابة بأنواع نادرة من سرطانات المرارة والقنوات الصفراوية


المشروبات الغازية هي مشروبات صناعية مضاف إليها مواد حافظة وغازات ونكهات تعطيها الطعم المميز الذي يختلف من نوع لآخر حسب النكهة المضافة.

تتواصل دوماً التحذيرات من الأضرار الصحية للمشروبات الغازية، إلا أن دراسة حديثة كشفت عن علاقة بين هذه المشروبات وبين أحد أنواع السرطانات النادرة.

وأشارت دراسة سويدية إلى أن من يكثرون من تناول المشروبات الغازية ربما يكونون أكثر عرضة للإصابة بأنواع نادرة من سرطانات المرارة والقنوات الصفراوية.

وقالت سوزانا لارسون بمعهد كارولينسكا بالسويد وأحد المشاركات في الدراسة إن استهلاك المشروبات الغازية ارتبط بشكل غير متسق بمخاطر الإصالة بسرطان القنوات الصفراوية وأنواع أخرى من السرطانات.

وقام الباحثون بتحليل بيانات استطلاع عن العادات الغذائية لـ 70 ألف شخص بالغ، ثم قاموا بمتابعة حالاتهم لأكثر من 13 عاماً، حيث ظهر أن الأفراد الذين يستهلكون يومياً مشروبين أو أكثر من العصير أو المشروبات الغازية بما في ذلك المحلاة اصطناعياً تزيد فرص إصابتهم بسرطان المرارة عن فرص إصابة من يبتعدون عن هذه المشروبات وتزيد فرص إصابتهم بأورام القنوات الصفراوية بنسبة 79%.

إقرا ايضا في هذا السياق:

ام الفحم: تخريج أكثر من 750 طالب وطالبة من المراكز