صحةHealth

حقنة هرمونية تعالج البدانة والسكري!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
غيوم متفرقة
22

تل ابيب
غيوم متفرقة
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
22

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

علماء يكتشفون حقنة هرمونية تعالج البدانة والسكري!

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

توصّل علماء إلى تطوير حقنة هرمونية قد تساهم في علاج الأشخاص الذين يعانون من البدانة، ومرض السكري من النوع الثاني،

دراسة:

الهرمون المذكور يساعد على فقدان الوزن عبر تعزيز مستويات الطاقة، وزيادة شدة النشاط البدني لدى الفرد، كما يرفع درجة حرارة الجسم، ما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية


توصّل علماء إلى تطوير حقنة هرمونية قد تساهم في علاج الأشخاص الذين يعانون من البدانة، ومرض السكري من النوع الثاني، وذلك بدون أي آثار جانبية، وفقًا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


صورة توضيحية

وأشارت الصحيفة إلى أنّ باحثين في جامعة " برشلونة المستقلة" توصّلوا إلى أن حقن المرضى بهرمون "FGF21"، يساهم في تخفيف الوزن بشكل ملحوظ، ويمنع أي خلايا داخل الجسم من مقاومة عمل الإنسولين.

ووفقًا للدراسة فإن الهرمون المذكور يساعد على فقدان الوزن عبر تعزيز مستويات الطاقة، وزيادة شدة النشاط البدني لدى الفرد، كما يرفع درجة حرارة الجسم، ما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية.
وتوصل الباحثون إلى فوائد الهرمون بعد تجربة قاموا خلالها بتغذية مجموعتين من الفئران، الأولى بنظام غذائي عادي، والأخرى بأطعمة غنية بالدهون لمدة 10 أسابيع، ليكتشفوا أن هناك زيادة في الوزن نسبتها 72 في المئة نتيجة الوجبات عالية الدهون، بينما أدت الوجبات العادية إلى زيادة في الوزن قدرها 27 في المئة. وبعد مرور هذه الفترة، حقنت الفئران التي خضعت للوجبات العالية الدهون بهرمون FGF21، فكانت النتيجة خسارة 10 بالمئة من الوزن، ودون حدوث أي تغير في كثافة أو حجم العظام لديها مع انخفاض نسبة مقاومة الأنسولين في الجسم، بحسب الدراسة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

شفاعمرو: مقتل شاب (23 عاما) بعد تعرضه لاطلاق نار