اسواق العربEconomy

الكترا تطلق نظام تكييف ذكي يستوعب التعليمات بالعبرية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
25

تل ابيب
سماء صافية
25

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
سماء صافية
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الكترا تكشف النقاب عن نظام تكييف ذكي يستوعب التعليمات باللغة العبرية

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

الكترا، منتجات استهلاك، تكشف عن ثورة تكنولوجية بنطاق عالمي في مجال تكييف الهواء، بإطلاقها نظام تكييف هواء.


نظام الأوامر الصوتية الذكي في مجموعة مكيفات الكترا SMART

في حالة لم ينجح النظام في التعرّف وتشخيص الجملة، يتم تحويل ملف صوتي بشكل اوتوماتيكي إلى أنظمة شركة AudioCodes بهدف التحسين


المرحلة القادمة في التطوير: مكيّف يدير حوارًا باللغة العبرية مع الساكن في البيت حتى يشعر بالرضا التام والمطلق

الكترا، منتجات استهلاك، تكشف عن ثورة تكنولوجية بنطاق عالمي في مجال تكييف الهواء، بإطلاقها نظام تكييف هواء ميني مركزي بيتي في البلاد والذي يمكن تشغيله عبر تعليمات صوتية باللغة العبرية.

نظام الأوامر الصوتية الذكي في مجموعة مكيفات الكترا SMART، هو نتاج التعاون المشترك بين شركة AudioCodes الإسرائيلية المتخصصة في تكنولوجيا المعالجة والتشخيص الصوتي، شركة IBM وقسم الـ IoT في الكترا بإدارة رافي راوخورجر.

حسب أقوال ياغيل وايت، مدير عام الكترا لتكييف الهواء والمناخ: "كمتصدرين في سوق المكيفات في البلاد، فإننا نلتزم بملائمة أنفسنا في كل وقت لمتطلبات الزبائن وتحسين تجربة استخدامهم للمكيف. كاستمرار مباشر لتطوير نظام الذكاء الاصطناعي في المكيف والذي قمنا بإطلاقه قبل عدة أشهر ويحظى بنجاح كبير، فإننا نكشف النقاب اليوم عن نظام مميز والذي هو بدون أدنى شك الأمر الجوهري في مجال التشغيل الصوتي لأنظمة التكييف عامة وفي البلاد خاصة".

يعمل نظام الأوامر الصوتية في المرحلة الأولى على أنظمة التكييف الميني مركزية للشركة مع قدرة Smart وروابط للإنترنت حيث تنوي الشركة مستقبلًا إدخاله في مجموعات إضافية من المكيفات. يتواجد في أساس النظام أمر NLP (Natural Language Processing) الذي يتيح للمستخدم التحدث مع الجهاز بشكل طبيعي تمامًا. يقوم النظام بتحليل الجملة حسب السياق، يقوم بالتعرف على الأوامر وترجمتها لكي ينفذها. مثلًا، يمكن للمستخدم أن يقول "أشعر بالبرد جدًا أطلب منك رفع درجة الحرارة إلى 25 مئوية" وبواسطة بنية الـ IoT من IBM، سيتقن المكيف ترجمة ما قيل وتوجيه المكيف لحالة التبريد، قوة عمل قصوى بدرجة حرارة 25 مئوية.

يجب أن نشير إلى أنه توجد في السوق أنظمة مثل الكسا أو سيري والتي تتقن استخدام تكنولوجيا NLP، إلا أنه وكما ذكرنا ستكون هذه أول مرة تستخدم بها هذه التكنولوجيا في المكيف ويتم دعمها باللغة العبرية. ويعمل نظام الأوامر الصوتية بواسطة تطبيق بديهي وسهل الاستخدام والذي تم تطويره بالتعاون مع IBM، باسم "الكترا سمارت" والذي يناسب مستخدمي iOS واندرويد. يقوم المستخدم بتشغيل التطبيق عبر جهاز الهاتف الذكي(سمارتفون)، وكما في البلاغ الصوتي بالواتس أب يقوم بالضغط على الزر ويعطي التعليمات الصوتية للمكيف والتي كما قلنا يتم تطبيقها وتنفيذها فعليًا. إضافة الى هذا، ولأن التنفيذ هو جزء لا يتجزأ من التطبيق، فإن الأوامر الصوتية من جهاز الهاتف الذكي يتم تحويلها إلى التنفيذ في وحدة المكيّف بشكل فوري وبدون أي تأخير.

في حالة لم ينجح النظام في التعرّف وتشخيص الجملة، يتم تحويل ملف صوتي بشكل اوتوماتيكي إلى أنظمة شركة AudioCodes بهدف التحسين. في نهاية الاجراء تتم حتلنة القاموس في السحابة، بحيث يمكن لكل مستخدم متّصل التمتع من زيادة واتساع الأوامر.

السعر الموصى به للمستهلك لنظام تكييف ميني مركزي نوع EMD35 فازة واحدة من الكترا مع قدرة smart هو 6,543 شاقل (سعر نفس النظام بدون قدرات smart هو 6,344 شاقل).
سعر التركيب لجهاز smart في نظام تكييف ميني مركزي من الكترا والذي يوجد به إمكانية اتصال wi-fi هو 1,269 شاقل (السعر يشمل ض.ق.م وتركيب من قبل خدمة الكترا).

إقرا ايضا في هذا السياق:

اصابة خطيرة لشاب بانقلاب تراكتورون بمدخل بئر المكسور