شباب وصبايا

خطوات تجميلية باستخدام اللافندر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
13

حيفا
غيوم متناثرة
13

ام الفحم
غائم جزئي
13

القدس
غائم جزئي
10

تل ابيب
غائم جزئي
11

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
غيوم متناثرة
13

كفر قاسم
غائم جزئي
11

قطاع غزة
سماء صافية
10

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

خطوات تجميلية باستخدام اللافندر.. نضارة ورائحة طيبة

يعدّ اللافندر أو الخزامى واحدًا من الزهور العَطِرة والمتعددة الاستخدادمات


يعدّ اللافندر أو الخزامى واحدًا من الزهور العَطِرة والمتعددة الاستخدادمات، بحيث يُمكن استخدام اللافندر لإضافة نكهة إلى المخبوزات وغيرها من المأكولات، ومن النّاحية الطّبية، يُمكن استخدام زيت اللافندر بشكلٍ مباشر على الجلد؛ فهو يعمل كمهدّئ للأشخاص من مختلف الأعمار، ويُساعد على النّوم، كما يحدّ من الصداع بما في ذلك الصداع النّصفي. أما عن استخداماته التجميلية فهي عديد.. اكتشفيها معنا:


صورة توضيحيّة

أولًا: بشرة الوجه: قومي بمزج 6 قطرات من زيت اللافندر بملعقتين من الملح وملعقة من زيت الزيتون، ودلّكي وجهك بالمزيج بحركات دائرية، ثمّ اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، وستحصلين على بشرة ناعمة ونضرة ذات رائحة عطرة لا تقاوم.

ثانيًا: الجسم: قومي بمزج 4 ملاعق من زيت اللوز بـ10 قطرات من زيت اللافندر و10 قطرات من زيت الروزماري و10 قطرات من زيت البرتقال، ثمّ قومي بتدليك جسمك بالمزيج جيداً. يُفضّل أن تقومي باستخدام إسفنجة لطيفة لتساعدك في عمل هذا المساج.

ثالثًا: الحمام الدافئ: بعد تدليك بشرتك بمزيج الزيوت، قومي بأخذ حمام دافئ، ثمّ ضعي قطرات من زيت اللافندر على كوب من الماء، ورشّي به جسمك، وانتظري قليلاً، ثمّ جففي بشرتك بمنشفة نظيفة.

رابعًا: تثبيت عطر اللافندر: بعد تجفيف بشرتك، قومي بوضع بودرة الأطفال على جسمك لتساعدك في تثبيت عطر اللافندر، كما يمكنك وضع عطر اللافندر في مبخرة وبخّري بها جسمك لمزيد من الروعة والاسترخاء. ويمكنك مزج قطرات من زيت اللافندر بالماء، ثم وضع المزيج على شعرك وهو رطب، ليكون هو الآخر مليئاً برائحة اللافندر.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مجموعة شبابية من باقة الغربية اعدت فيلما عن جرائم القتل