الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

الجيش الإسرائيلي يجدد القصف على مواقع في غزة وصافرات الانذار تدوي في الجنوب

كل العرب
نُشر: 14/07/18 12:08,  حُتلن: 16:16

الفيديو المرفق تصوير الجيش الإسرائيلي

أصدر الجيش الإسرائيلي تعليمات بإغلاق شاطئ زيكيم وطالب الجيش الإسرائيلي المستوطنين في محيط قطاع غزة، الالتزام بالتعليمات الصادرة إليهم

أكّدت حركة حماس أنّ "التعامل الفوري للمقاومة مع تصعيد العدو على غزة، والرد عليه بقوة يعكس حالة الوعي والوضوح الكبير لديها في الرؤية في إدارة الصراع"

يستمر التصعيد في قطاع غزّة ومحيطه، بعد ليلة متوترة تخللها إطلاق عشرات القذائف من القطاع نحو مستوطنات الغلاف، واستهداف طائرات سلاح الجو الإسرائيلي مواقع عديدة في غزة. حيث قرر الجيش الإسرائيلي إغلاق شاطئ زيكيم شمال قطاع غزة، إضافة إلى اصدار تعليمات للسكّان بشأن الملاجئ وغيرها.
وأصدر الجيش الإسرائيلي تعليمات بإغلاق شاطئ زيكيم وطالب الجيش الإسرائيلي المستوطنين في محيط قطاع غزة، الالتزام بالتعليمات الصادرة إليهم، ومن بينها عدم التجمع بأعداد كبيرة وعدم دخول مناطق تبعد بضعة كيلومترات عن حدود قطاع غزة والبقاء على استعداد لأي مستجدات قد تحدث في المنطقة.

12:30- تجدد القصف
وأعلن الجيش الإسرائيلي عن تجديد القصف على مواقع في غزة، حيث جاء في بيان صادر عن أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أنّه "يقوم الجيش في هذه الساعة بالإغارة على أهداف إرهابية في قطاع غزة".

13:00- صافرات انذار
ودوت صافرات الإنذار في مختلف مستوطنات غلاف غزة والجنوب، منها المجلس الاقليمي اشكول وشاعر هنيغف، ظهر اليوم السبت، وطلبت السلطات من سكّان المنطقة الحذر والبقاء قرب الملاجئ والمناطق المحمية.


مواقع استهدفها الجيش في غزة (الصورة من الجيش الإسرائيلي)

المقاومة جاهزة للرد
من جهة أخرى، أكّدت حركة حماس أنّ "التعامل الفوري للمقاومة مع تصعيد العدو على غزة، والرد عليه بقوة يعكس حالة الوعي والوضوح الكبير لديها في الرؤية في إدارة الصراع". واوضح فوزي برهوم، المتحدث باسم حركة حماس، أنّ "المقاومة تتقن توصيل الرسالة وضمان تشكيل حالة توازن ردع سريعة وكافية لإجباره على وقف التصعيد وعدم التمادي في الاستهداف". وشدد المتحدث باسم حماس على أنّ "حماية شعبنا والدفاع عنه مطلب وطني وخيار استراتيجي".

وأكّدت حركة الجهاد الإسلامي أيضًا  إنّها مستعدة لخوض مواجهة طويلة مع جيش إسرائيل إذا استمر عدوانه وتصعيده في قطاع غزة. وأضاف المتحدث باسم الحركة دواد شهاب اليوم السبت أننا "اليوم مستعدون للتصدي لأي عدوان إسرائيلي، ومستعدون لخوض مواجهة طويلة إذا ما استمر العدوان والتصعيد من قبل الاحتلال". لكن شهاب أكد أن حركته غير معنية بالانتقال لمواجهة عسكرية، ولن تتنازل في الوقت نفسه عن حقها في مقاومة الاحتلال، ولن تتهاون في الرد على اعتداءاته وجرائمه"، كما قال.

الجيش: موجة ثالثة من الغارات الجوية ضد أهداف عسكرية في قطاع غزة
وجاء في بيان عمّمه الناطق بلسان الجيش أفيخاي أدرعي، بعد ظهر اليوم، ما يلي:"أغار الجيش في الساعة الأخيرة بواسطة مقاتلات حربية على عشرات الأهداف العسكرية في ٤ مجمعات عسكرية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في قطاع غزة. في لُب الغارات شن جيش الدفاع غارة واسعة ضد مقر قيادة كتيبة حماس في بيت لاهيا حيث تم ضرب مواقع تدريب للقتال في مناطق ماهولة ومخازن أسلحة ومجمعات تدريب وغرف عمليات ومكاتب وغيرها.  كما تم استهداف موقع لانتاج الوسائل القتالية ومخازن لتخزين وسائل متنوعة بما فيها قدرات عسكرية للقوة البحرية التابعة لحماس. هذه الغارة تعبر عن القدرات الاستخبارية والعملياتية لجيش الدفاع القادرة على التوسع وفق الحاجة وتقدير الموقف"، بحسب بيان الجيش.

وأضاف الجيش الإسرائيلي:"لقد جاءت الغارة ردًّا على النشاطات الإرهابية المختلفة التي تقودها حماس ضد مواطني إسرائيل وسيادتها على السياج الأمني من خلال إرهاب الحرائق بالاضافة الى اطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه بلدات الجنوب خلال الليلة الماضية.
تواصل منظمة حماس تنفيذ نشاطات إرهابية ضد إسرائيل والبنية الامنية التي تحمي مواطنيها وتخرق السيادة الاسرائيلية وتعرض مواطني إسرائيل وقوات الأمن للخطر. نشاطات حماس الإرهابية التي يتم تنفيذها بغطاء المدنيين تعرض سكان غزة للخطر وتلحق ضررًا بالجهود الانسانية التي تسمح بها آسرائيل.
ينظر الجيش بخطورة الى نشاطات حماس الإرهابية وهو جاهز لسيناريوهات متنوعة ومصمم على مواصلة حماية مواطني إسرائيل"، إلى هنا بيان الجيش الإسرائيلي كما وردنا.

هذا وأفاد الناطق بلسان شرطة اسرائيل أنّه: "طواقم عديدة من الشرطة والجيش توزّعت على البلدات بهدف السيطرة على المنطقة وزادة شعور المواطنين بالامن والأمان، وتعود الشرطة وتؤكّد أنّها تطلب من المواطنين أن يمتنعوا من الاقتراب إلى الحدود والمناطق الجنوبية التي يحتمل أن تسقط فيها قذائق حفاظا على السلامة العامة" وفقًا للبيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241103.87
BTC
0.52
CNY