الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

للرجال..علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

كل العرب
نُشر: 14/07/18 10:14,  حُتلن: 08:32

يمكنكم اللجوء إلى الخلطات والعلاجات المنزلية الطبيعية المناسبة للبشرة الدهنية.. تابعوا معنا!

يظهر حب الشباب لدى الرجلا والشباب الذي يمتلكون بشرة دهنية بأحجام متنوعة حسب نسبة دهون البشرة. ويعتبر علاج هذه المشكلة الزعجة ليس بالسهل والبسيط، بل يحتاج لعناية ومتابعة. ويمكنكم اللجوء إلى الخلطات والعلاجات المنزلية الطبيعية المناسبة للبشرة الدهنية.. تابعوا معنا!


صورة توضيحية

زبدة الشيا
زبدة الشيّا ممتازة لحب الشباب عند البالغين. مفيدة بشكل خاص للبشرة التي تجفّ بسبب عوامل العمر والبيئة. تعمل على تنقية البشرة وتطهيرها وإزالة الأوساخ والدهون، فوائدها عديدة ومثالية لإزالة حب الشباب ومحاربته.

الكركم
الكركم من الوصفات الممتازة لعلاج حب الشباب بين عشية وضحاها عند الرجال والنساء، هو من العلاجات الطبيعية للعناية بالبشرة. هناك طرق عديدة لتطبيق الكركم على الوجه يومياً مثل قناع الكركم لاستخدامه خلال الليل.

أفضل الزيوت
إذا كانت البشرة دهنية، يمكن أن تستفيد من الإستخدام الداخلي والموضعي للزيوت التي تتميز بخصائص رائعة للشفاء ومضادة للإلتهابات. هذه الزيوت الطبيعية لها خصائص مضادة للبكتيريا ومطهّرة لتطرد السموم. من هذه الزيوت: زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، زيت بذور العنب. 

زيت البذور
عديدة هي فوائد زيت البذور للعناية بالبشرة وخصوصا في محاربة مشاكل حب الشباب. من أبرز هذه الزيوت، زيت زهرة النجوم المستمدة من نباتات بوريج أوفيسيناليس أو نباتات الزهرة الأصلية في سوريا. يتميز الزيت بالمئات من الإستخدامات الطهوية والعلاجية. كما يعمل على إزالة التهاب المفاصل والتخفيف من المشاكل الجلدية.

مقالات متعلقة