سياحةTourism

نصائح لنوم مريح على متن الطائرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
31

حيفا
غيوم متفرقة
31

ام الفحم
غائم جزئي
31

القدس
غائم جزئي
31

تل ابيب
غائم جزئي
31

عكا
غيوم متناثرة
31

راس الناقورة
غائم جزئي
31

كفر قاسم
غائم جزئي
31

قطاع غزة
سماء صافية
33

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نصائح لنوم مريح على متن الطائرة

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

يعتبر الكثيرون أنّ النوم والاسترخاء على متن الطائرة هو أمر صعب جدًا

موقع العرب يقدّم لكم نقلًا عن موقع "مترو" البريطاني بعض النصائح التي يقدّمها خبير النوم، نيل روبنسون، للنوم بالطريقة الصحيحة على متن الطائرة


يعتبر الكثيرون أنّ النوم والاسترخاء على متن الطائرة هو أمر صعب جدًا، خصوصا لو صادفت وجود أطفال صغار إلى جانبك يصرخون طوال الوقت، الأمر الذي يتسبب بالوصول إلى الوجهة السياحية بحالة من التعب والغضب وقلة النوم!


صورة توضيحية

موقع العرب يقدّم لكم نقلًا عن موقع "مترو" البريطاني بعض النصائح التي يقدّمها خبير النوم، نيل روبنسون، للنوم بالطريقة الصحيحة على متن الطائرة.

أول أمر يجب على المسافر تجنبه، هو الكحول، حيث يكون له تأثير سلبي على النوم السريع. أمّا ثاني أمر ينصح به روبنسون هو غطاء العين، حيث يقول إن الإنسان لا يجب أن يشعر بالحرج بعد ارتدائه لأن نومك أهم من ذلك، مشيرا إلى أن "الطائرات مصدر كبير للأضواء من مختلف الجهات، وهو ما يؤثر على نومنا".

تعتبر التكنولوجيا من الأمور التي تجعل الإنسان لا يفكر في النوم حتى ولو كان في الحاجة إلى القليل من الراحة، لذلك يعتقد أن الابتعاد عن أنظمة الترفيه الموجودة على متن الطائرات (الأفلام - الألعاب..) سيزيد من فرص نومك.

كما ذكر الخبير في النوم أن أسوأ ما قد يقوم به المسافر، الذي يرغب في نيل قسط من الراحة خلال رحلته، هو اختيار مقعده بجانب المرحاض، على اعتبار أن الحركة تكون كثيفة في تلك المنطقة، من جانب المضيفات والركاب. وبخصوص درجة البرودة، التي تكون في الطائرة، ينصح روبنسون بارتداء جوارب، مضيفا "إذا كانت أقدامك ساخنة فالأكيد أنك ستسرخي بسرعة".

آخر نصيحة قدمها الخبير هي ضبط ساعتك على التوقيت الزمني الموجود في الوجهة المسافر إليها، وهو أمر سيساعدك على احتساب التوقيت بشكل جيد ومعرفة الوقت المناسب للنوم والاستيقاظ.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الدفاع المدني الفلسطيني يخمد النيران بوادي عارة