الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:02

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع في غزة وسقوط قذائف وصافرات انذار في الجنوب

كل العرب
نُشر: 14/07/18 03:42,  حُتلن: 13:44

 لم يبلغ عن وقوع أي إصابات جراء تلك الغارات المفاجئة التي نفذت بعد نحو أسبوعين من توقفها

قصفت طائرات سلاح الجو التابعة للجيش الإسرائيلي مواقع تابعة للمقاومة في قطاع غزّة، فجر اليوم السبت، حيث أكّدت وسائل إعلام عبرية أنّ "الجيش الإسرائيلي استهدف أنفاقًا تابعة لحماس ومواقع عدّة في شمال القطاع"، فيما لم يبلغ عن إصابات.

من جهة أخرى، دوت صافرات الانذار في مستوطنات غلاف غزة بعد استهداف الجيش للمواقع، حيث تمّ تسجيل إطلاق نحو 30 صاروخًا من القطاع لاتجاه اسرائيل، حيث تصدّت منظومة القبة الحديدية لصاروخين فوق سدروت، إضافة إلى انفجار صاروخ في "شاعر هنيغف". هذا، وتمّ اصدار توجيهات لسكّان المجلس الاقليمي اشكول بالتوجّه للملاجئ والأماكن المحميّة، فيما يستمر دوي صافرات الانذار منذ ساعات الفجر الأولى.

وقالت مصادر فلسطينية إنّه "شنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم السبت، سلسلة غارات تجاه مواقع للمقاومة وأهداف أخرى في قطاع غزة، منها موقع "اللواء" التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس شمال قطاع غزة، إلى جانب قصف موقع "عيسى" غرب مخيم البريج وسط القطاع التابع للقسام أيضا".  وأوضحت المصادر أنّه:"ردت المقاومة فورا على تلك الغارات وأطلقت عدد من الصواريخ وقذائف الهاون تجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع"، وفقًا للأنباء.

بيان الجيش الإسرائيلي
وجاء في بيان صادر عن افيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، ما يلي:"أغار الجيش الاسرائيلي من خلال مقاتلات حربية على نفق إرهابي هجومي في جنوب قطاع غزة بالاضافة الى عدد من المواقع الإرهابية في داخل مجامع عسكرية من بينها مواقع يتم استخدامها من قبل حماس لتحضير بالونات تخريبية بالاضافة الى معسكر تدريب تابع لمنظمة حماس الإرهابية.
جاءت الغارات ردًّا على الأحداث الإرهابية التي وقعت خلال أعمال الشغب العنيفة في منطقة السياج الأمني ومواصلة نشاطات إرهاب الحرائق من خلال البالونات التخريبية التي يتم اطلاقها باتجاه الأراضي الإسرائيلية خلال الغارات تم رصد اطلاق نحو 17 قذيفة صاروخية باتجاه إسرائيل حيث تم اعتراض 5 منها من قبل منظومة القبة الحديدية.منظمة حماس الإرهابية تواصل نشاطاتها الإرهابية ضد قوات جيش الدفاع والبنية التحتية الأمنية بهدف المساس بمواطني إسرائيل. كما تواصل حماس استخدام سكان غزة كغطاء لنشاطاتها الإرهابية وبذلك تعرضهم للخطر.الحديث عن خرق فادح للسيادة الإسرائيلية وتعريض مواطني إسرائيل وجنود جيش الدفاع لخطر بلإضافة الى إلحاق الاذى بسكان غزة من خلال تخريب الجهود الإنسانية التي تسمح بها دولة إسرائيل.
تتحمل حماس المسؤولية لكل ما يحدث في قطاع غزة وينطلق منه وسوف تتحمل تداعيات النشاطات الإرهابية التي يتم تفعيلها ضد مواطني إسرائيل.ينظر جيش الدفاع ببالغ الخطورة الى نشاطات حماس الإرهابية وانه جاهز لسيناريوهات متنوعة ومصمم على حماية مواطني إسرائيل"، كما ورد في البيان.

تأهب وتعليمات لسكّان غلاف غزة
لاحقًا، ورد في بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش، صباح اليوم السبت، أنّه:"بناءا على تقدير الموقف اتخذت التعليمات التالية للجبهة الداخلية:
1. شاطئ زيكيم مغلق للجمهور
2. أي تجمع في منطقة غلاف غزة (0-7 كم) ستكون مشروطة في منطقة مفتوحة حتى 100 شخص وفِي منطقة مغلقة حتى 600 شخص.
يجب مواصلة الانصياع الى تعليمات قيادة الجبهة الداخلية"، بحسب بيان الجيش.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246082.91
BTC
0.53
CNY