الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

روني الشيخ: السلطة لفلسطينية هي التي تتحمل مسؤولية خطف الطفل كريم من قلنسوة

منى عرموش -
نُشر: 13/07/18 12:00,  حُتلن: 17:32

روني الشيخ:

في هذه المرحلة كانت هناك محادثات بين الجانب الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية من اجل السماح للشرطة الفلسطينية القيام بمسؤوليتها وانهاء هذه المعاناة واعادة الطفل لأحضان عائلته

المفتش العام للشرطة روني الشيخ اقام جلسة طارئة بحضور ضباط اخرين وجهاز الأمن الشاباك من اجل الإطلاع على اخر التطورات حول قضية خطف الطفل من قلنسوة.

الشيخ قال "حسب المعلومات الطفل خطف وادخل داخل الأراضي الفلسطينية. نحن نرى بان السلطة هي المسؤولة بشكل مباشر على سلامة الطفل كريم حتى يتم اعادته الى احضان العائلة. نحن نأمل بان يقوموا بالمسؤولية الملقاة عليهم. في هذه المرحلة كانت هناك محادثات بين الجانب الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية من اجل السماح للشرطة الفلسطينية القيام بمسؤوليتها وانهاء هذه المعاناة واعادة الطفل لأحضان عائلته". 

هذا ووصلنا بيان صادر عن الشرطة جاء فيه ما يلي: "عقد المفوض العام للشرطة ليلة امس، المفتش روني الشيخ، جلسة خاصة لتقييم ميداني خاص بالقضية في مقر لواء المركز، بمشاركة، رئيس قسم التحقيق والإستخبارات اللواء جادي سيسو، ونائب قائد لواء المركز العميد شيمعون لافيه، وقائد وحدة التحقيق المركزية العقيد دودو بواني، وطاقم التحقيق الخاص، وذلك بهدف مواكبة التقدم في القضية عن كثب، وجهود الشرطة لإرجاع الطفل كريم جمهور الى أهله سالما. خلال التقييم تم بحث وتقييم كافة المعلومات والبينات التي تم جمعها خلال ال 48 ساعة منذ إختطاف الطفل".

وأضاف البيان: "من الجدير بالذكر، ان يوم الثلاثاء 10.7.18، تلقت الشرطة بلاغ، عن إختطاف، طفل عمره 7 اعوام، من بيته في منطقة المثلث.  فور تلقي البلاغ، بدأت قوات كبيرة من الشرطة منها السرية والعلنية، بعمليات مسح وتمشيط للعثور على الطفل. مسؤولية التحقيق في القضية القيت على وحدة التحقيق المركزية في لواء المركز، وبعد اجراء عمليات تحقيق معقدة ونوعية تم القاء القبض على 4 مشتبهين، لتورطهم في القضية. يوم امس قبلت المحكمة طلب الشرطة لتمديد توقيف المشتبهين ومددت توقيفهم ب7ايام اضافية حتى 19.7.18".

وتابع البيان: "وقال المفتش العام للشرطة فجر اليوم خلال التقييم للوضع: "الشرطة تقوم بمجهود كبير في المجال الإستخباري وفي مجال التحقيق، وقد رصدت الضالعين في عملية خطف الطفل كريم جوهر وقامت بإلقاء القبض عليهم . في هذه المرحلة لا نستطيع ان نوافيكم ونعلن عن تفاصيل التحقيق ونتائجه، عدا عن ذلك، قمنا بإعطاء صورة واضحة للذي حدث وللمتورطين في القضية. بحيث ان تم اختطاف الطفل على يد مجرمين الى مناطق السلطة الفلسطينية نحن نرى بالسلطة انها المسؤولة بشكل مباشر لسلامة الطفل حتى اعادته بسلام الى حضن ذويه واهله ، ونتوقع منهم العمل لتحقيق مسؤوليتهم. في هذه المرحلة هناك اتصالات مهنية بين شرطة اسرائيل والسلطة الفلسطينية لكي تقوم الأخيرة بممارسة مسؤوليتها والانهاء السريع لمعاناة الطفل وعائلته. شرطة اسرائيل ترى بهذه القضية تجاوز سافر لجميع الخطوط الحمراء وستتعامل مع المجرمين الضالعين بذلك بكل قوة وصرامة" إلى هنا نصّ البيان.

التحقيق بالقضية مستمر لليوم الثالث والشرطة تعمل على مدار الساعة دون كلل وتقوم بتشغيل جميع الوسائل والكوادر بهدف اعادة كريم جمهور سالم الى اهله وتقديم الضالعين الى المحاكمة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
238471.97
BTC
0.52
CNY