الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

بلديّة باقة الغربيّة: مساقات تحضيريّة للطلّاب المتسجّلين للصفوف الأولى

كل العرب
نُشر: 12/07/18 12:52,  حُتلن: 13:12


خلال فعاليات المساقات

بلدية باقة الغربيّة في بيانها:

يهدفُ هذا البرنامجُ إلى تمهيد الدّخول أمام طلّابنا وطالباتنا عالم المدارس، دون عقباتٍ أو مُعيقات، مَعَ تجهيز الطّالب نفسيًّا وعلميًّا لعالم العلم والتّعليم

عَمَّم النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، خبرًا بشأن افتتاح مساقات تحضيريّة للطلّاب المتسجّلين للصّفّ الأوّل، جاءَ فيه:"افتتحت مؤخّرًا، طواقمُ وحدة الطّفولة المبكّرة في قسم التّربية والتّعليم في دار البلديّة، بالتّعاون معَ برنامج 360 درجة، مساقًا تحضيريًّا لطلّابنا المتسجّلين للصفوف الأولى للسنة الدّراسيّة القادمة، في مدينة باقة الغربيّة. وتقدّم دار البلديّة هذا المساق التّربويّ مجانًا، دون أي مقابل ماديّ يُذْكَر، وتنعقدُ لقاءاته في مجمّع روضات "أبو الهوى".

وتابع البيان:"وترافقُ المشروع مختصّات مهنيّات ممّن يعملنَ في حقول التّربية لأجيال الطّفولة المبكّرة، كمُعالجات نُطْق وسمع، مُعالجات بالتّشغيل، وغيرهنّ من ذوات الخبرة والمعرفة في التّعامل مع هذه الشّريحة من الأطفال، بهدف تهيئتها وإدخالها إلى عالم الدّراسة والمدارس على أتمّ وجه.
يهدفُ هذا البرنامجُ إلى تمهيد الدّخول أمام طلّابنا وطالباتنا عالم المدارس، دون عقباتٍ أو مُعيقات، مَعَ تجهيز الطّالب نفسيًّا وعلميًّا لعالم العلم والتّعليم".

وأضاف البيان:"يشارُ إلى أنّ قرابة 150 طالبًا يشاركون في هذا البرنامج الخاصّ، ينقسمون إلى 8 مجموعات. مدّة المساق 10 لقاءات تدريسيّة. ولاحقًا، سيتمّ تمرير مساق تحضيريّ مماثل لشريحة الأهالي (الآباء والأمّهات) للطلاب المنتسبين إلى الصّفوف الأُولى.
وأشارت مديرة وحدة الطّفولة المبكّرة، السّيّدة رزان مصاروة، إلى أنّ هذا المساق "هامّ جدًا بالنّسبة لنا، لما يحمله من منفعة للطلّاب وللأهل، وبالتّالي لمنظومة التّعليم بمُجْمَلِهَا"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة