الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

الفوائد الذهبية لتناول الزبيب!

كل العرب
نُشر: 11/07/18 15:47,  حُتلن: 07:26


صورة توضيحية

يحتوي الزبيب على حمض Oleanolic acid الذي يمنع نمو البكتيريا التي تسبب أمراض الفم واللثة

الزبيب بالأصل عبارة عن عنب مجفف، يدخل في أطعمة كثيرة في اعداد الطعام والأطباق الدسمة بالاضافة الى أطباق الحلويات، فيتمتع الزبيب بطعم حلو ولذيذ وبتركيبة غذائية غنية بالفوائد ويساهم ايضًا في الوقاية من عدد من الأمراض والمشاكل الصحية..

فوائد تناول الزبيب

من أهم فوائد الزبيب قدرته على المساعدة في علاج فقر الدم كونه يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والنحاس والفيتامين B.

- يحتوي الزبيب على كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يساعد في تحسين صحة العظام والأسنان، كما أنه يحتوي على عنصر Boron الذي يعمل مع الكالسيوم والفيتامين D على بناء العظام وحمايتها من الهشاشة والليونة.

- يحتوي الزبيب على حمض Oleanolic acid الذي يمنع نمو البكتيريا التي تسبب أمراض الفم واللثة، ويمنع الترسبات على الأسنان ويحميها من التسوّس. ولكن تناول الزبيب لا يغني عن التنظيف اليومي للأسنان بواسطة الفرشاة وغسول الفم وخيوط التنظيف الخاصة بها.- الزبيب غني جداً بالكربوهيدرات الطبيعية التي تساهم في تحسين الطاقة في الجسم، لذلك من المفيد تناوله قبل ممارسة الرياضة وبعدها.

- يساعد التناول اليومي للزبيب في تحسين عملية الهضم، ويخلص الجسم من الإمساك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، كما أنه يحمي الجسم من السموم التي تنتج عن هضم الأطعمة.

- غني بعنصر البوتاسيوم الذي يساهم في ضبط معدل ضغط الدم، وهو بذلك يساهم أيضاً في حماية القلب من المشاكل.

- يحتوي الزبيب على مضادات للأكسدة من نوع phytochemicals، وهي تعمل على تخليص الجسم من الجذور الحرة التي من شأنها أن تسبب الإصابة بأنواع متعددة من السرطان.

- والبوتاسيوم مع المانغانيز المجتمعان في الزبيب يساهمان سوياً بتخليص الجسم من السموم وحنايته من الأمراض التي تنتج عن تراكمها مثل حصى الكلى والنقرس، كما أن هاتان المادتان تساهمان أيضاً في الوقاية من التهابات المفاصل.

- يحتوي أيضاً على عنصر resveratrol الذي يلعب دوراً مهماً في حماية الجسم من تراكم الكولسترول، وبالتالي من مشاكل القلب والشرايين التاجية.

مقالات متعلقة