الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

المدير العام لوزراة المعارف شموئيل ابواب يزور الطيرة

كل العرب
نُشر: 10/07/18 14:30,  حُتلن: 14:32

وصل الى موقع العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم، جاء فيه: "حلّ هذا الصّباح المدير العام للوزارة ضيفا على بلدة الطّيرة وذلك في إطار جولاته للسّلطات المحليّة حيث كان في إستقباله رئيس بلديّة الطيره المحامي مأمون عبد الحي وكبار موظّفي البلديّة . رئيس البلديّة أشاد بهذه الزّيارة الهامّة وعرض أمام المدير العام إحتياجات جهاز التّعليم في الطيرة. المدير العام للوزارة شموئيل أبواب تحدّث عن الدّور الهام الذي توليه البلديّة لدعم جهاز التّعليم وبعد ذلك قام بعرض رؤيته التّربويّة أمام الحضور من مفتّشين ومدراء. المدير العام ذكر بأنّه قام بدراسة كل المعطيات لجهاز التّعليم خلال السنوات السّابقة وفي محور ذلك نتائج المتساف والبجروت والمناخ التّعليمي".

واضاف البيان: "المدير العام اكّد بأنّه يتوجّب علينا إكساب الطلاب المعرفه ،المهارات الحياتيّة التي تتعلّق بالمنطق والعقل والمهارات العاطفيّة والقيم حيث تمّ دمج هذه المعايير في كل البرامج التّعليميّة للوزارة ويتم التّطرّق لذلك في التّحصيل العلمي وهناك أهميّة لمعرفة اللغة العربيّة لأنّها لغة المجتمع والإنتماء واللغة العبريّة لمساعدة الطلاب مستقبلا الإندماج في مؤسّسات المجتمع الإسرائيلي وفي سوق العمل واللغة الإنجليزيّة للتّواصل مع العالم والعلوم والرياضيّات وباقي المواضيع كذلك أهميّة توفير أطر التّربية اللا منهجيّة المكملّة للتّعليم المنهجي وأهميّة وجود طلاب في دورات خاصّة وانّ الوزارة قامت بتوفير دورو مجانيّة ضمن برنامج إتجريم وكذلك شدّد المدير العام على أهميّة وجود أبناء الشّبيبة في حركات و منظّمات الشّبيبة وأهميّة التّطوع في المجتمع وأخذ المسؤوليّة ثمّ أكّد على أهميّة تقليص الفجوات ومساعدة الطلاب الذين يواجهون صعوبات وإعطاء كل طالب فرصة متساوية والأمر الأخير تحسين جودة التّدريس والمدرّسين".

وتابع البيان: "ثمّ دار حوار مع المدراء وعرض امامهم معطيات المدارس .ووصفت الأجواء بانّها ناجحة وإيجابية .
من الجدير ذكره بأنّه رافق المدير العام في زيارته هذه السّيّدة فاردا اوفير مفتّشة اللواء والسّيّد عبد الله خطيب مسؤول التّعليم العربي وذّكر من بين الحضور أيضا المفتّشة مزنه طيبي وشادي سكران مساعد المفتّش عبد الله خطيب كذلك السّيّد إيتان فلزنشطاين مساعد المدير العام".

مقالات متعلقة