أخبارNews & Politics

نتانيا: مخالفة 730 شيكل بادعاء السباحة بملابس داخلية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مصطفى حفايظة بعد تغريمه بـ730 شيكل بادعاء السباحة بملابس داخلية: تصرف عنصري

الشاب مصطفى حفايظة:

قلت للمراقب بأنني البس بنطال قصير للسباحة مثل الأخرين، لكنه اخذ مني التصريح وهويتي وسجل لي غرامة بقيمة 730 شيقل" 

استغربت من تصرف المراقب، واعتبر ان تصرفه هو تبلي وظلم وعنصرية وبدون اي مصداقية

بلدية نتانيا :

المشتكي تواجد في الشاطئ بملابس داخلية ولبسه لم يكن عاديا ولم يلبس حتى ملابس للسباحة، وذلك يتنافى مع تعليمات القانون المساعد


قال الشاب مصطفى حفايظة من بلدة علار في الضفة الغربية أنّه غُرّم بمخالفة قيمتها 730 شيقل بإدعاء أنّه دخل للسباحة في شاطئ هرتسل 1 بمدينة نتانيا بدون ملابس سباحة. حيث كتب مراقب الشاطئ في المخالفة "الشاب دخل الشاطئ بدون ملابس مخصصة للسباحة، بحسب القانون المساعد".


المخالفة التي تمّ تحريرها للشاب

وقال الشاب مصطفى حفايظة في حديث لموقع العرب:"انا اعمل في باقة الغربية، ولدي تصريح كامل. قبل اسبوعين ذهبت للسباحة في شاطئ نتانيا، وعند دخولي للمياه طلب مني المراقب هناك الخروج، حيث قال لي "ممنوع السباحة في هذه الملابس"، قلت له بأنني البس بنطال قصير للسباحة مثل الأخرين، لكن المراقب اخذ مني التصريح وهويتي وسجل لي غرامة بقيمة 730 شيقل".
وأضاف الشاب:"حقيقة لقد استغربت من تصرف المراقب، واعتبر ان تصرفه هو تبلي وظلم وعنصرية وبدون اي مصداقية، لا سيما انني كنت البس بنطال بصير للسباحة في الوقت الذي لبس مثله الكثير من المستجمين الذين تواجدوا هناك، لكن بسبب انني عربي قرر التعامل معي بهذا الأسلوب المشبوه".
وواصل حديثه قائلا:" اطالب بالغاء هذه المخالفة، فأنا لم اقم بأي عمل ليس في مكانه، حتى انني اخشى الآن العودة للسباحة حتى لا يتم تحرير مخالفة اخرى بدون اي مبررات".

تعقيب بلدية نتانيا
وكانت بلدية نتانيا قد صرحت "المشتكي تواجد في الشاطئ بملابس داخلية ولبسه لم يكن عاديا ولم يلبس حتى ملابس للسباحة، وذلك يتنافى مع تعليمات القانون المساعد. البلدية وموظفيها يعملون وفق القانون من اجل المخافظة على النظام العام بمساواة وبدون اي تمييز بين الدين والقومية ولون البشرة".


 الشاب مصطفى حفايظة

إقرا ايضا في هذا السياق: