جامعات / مدارسStudents

مركز العلوم دبورية يكرّم طلابه المتفوقين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مركز العلوم دبورية يكرّم طلابه المتفوقين

هذه السنة سيقوم مركز العلوم بتطوير وتوسيع نشاطاته لتشمل مواضيع جديدة تخدم الأهل والطالب على حد سواء


وصل الى موقع العرب بيان من مركز العلوم في دبورية، جاء فيه: "احتفل مركز العلوم في دبورية يوم السبت في قاعة نورلين بحصول طلابه على 67 مرتبة تفوق في مسابقة القاسمي القطرية للرياضيات المتقدمة للموهوبين. هذا العام، وللسنة العاشرة على التوالي، احتفظ المركز بالرقم القياسي لعدد المتفوقين فقد حاز 20 طالبا منهم على المركز الأول. مسابقة القاسمي للرياضيات هي مسابقة سنوية تنظمها كلية القاسمي في باقة بادارة الدكتور علي عثمان على مستوى البلاد، يتنافس خلالها آلاف الطلاب على المراتب الاولى".

 واضاف البيان: "كذلك فقد سجل مركز العلوم انجازا كبيرا عندما نجح 9 من طلابه بنجاح مذهل بامتحان التصنيف القطري للموهوبين والمتفوقين الذي تجريه وزارة المعارف للصفوف الثالثة".

وتابع البيان: "يجدر الذكر أن مركز العلوم في دبورية قد استهل عقده الثاني منذ انطلاقته الاولى عام 2008، وهو مؤسسة تعتني بإكساب الطلاب الموهوبين مهارات متقدمة في الحساب وتطوير التفكير الابداعي تديره مديرة متخصصة في تعليم الموهوبين، حيث نظم المركز بنجاح فائق دورات الفضاء والشطرنج والفنون إضافة لدورات تخصصية في مجالات العلوم كالفيزياء والكيمياء والطبيب الصغير وغيرها. كذلك فقد كان للمركز الباع الطويل في إعداد الطلاب للصف الاول وتعليم اللغات وتنظيم مسابقات في الحساب لاجيال الطفولة المبكرة، ناهيك عن سلسلة من الاصدارات الخاصة التي تمت طباعتها بشكل حصري لتلاميذ المركز".

 واضاف البيان: "هذه السنة سيقوم مركز العلوم بتطوير وتوسيع نشاطاته لتشمل مواضيع جديدة تخدم الأهل والطالب على حد سواء، واتساع مجال العمل ليصل القرى والمناطق المختلفة، إضافة لخطة تنويع شاملة في منهاج التعليم. مركز العلوم ممثلا بمديرته سحر مصالحة وطاقمه يتقدم بأحر التهاني لجميع الطلاب المبدعين وللأهالي الذين حرصوا على دعم الابناء برعايتهم ويتمنى من الله لهم دوام التفوق والتميز والابداع".

إقرا ايضا في هذا السياق: