أخبارNews & Politics

عكا: الانتهاء من بناء وصيانة مراحيض لزوار الجزار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
16

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
غيوم متناثرة
17

القدس
غائم جزئي
18

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
غيوم متناثرة
16

راس الناقورة
غيوم قاتمة
16

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عكا: الانتهاء من بناء وصيانة مراحيض لائقة بزوار جامع الجزار

يلاحظ من يحتاج الدخول الى مراحيض جامع الجزار هذه الأيام الاختلاف الكبير والتغيير الحاصل


بعد الصيانة في جامع الجزار


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جامع الجزار في عكا جاء فيه ما يلي: "يلاحظ من يحتاج الدخول الى مراحيض جامع الجزار هذه الأيام الاختلاف الكبير والتغيير الحاصل، فعلى غير العادة، يدخل الى حمامات حديثة وعصرية، نظيفة وتحترم الناس، وتؤدي الى تغيير في رأي الناس عن الحمامات والمرافق في المساجد والجوامع".
وأضاف البيان: "كل هذا جاء بمبادرة لجنة اوقاف الجزار التى وضعت لنفسها رؤيا تتلخص بأن تعمل جهدها من أجل ان يكون حالة الطائفة الاسلامية بأفضل حال. فقد خططت اللجنة وجندت الميزانيات ونفذت هذا المشروع الضخم، الذي جاء إثر الوضع الصحي السيء والروائح الكريهة المنبعثة من قسم المراحيض، التي أدت إلى ورود شكاوى كثيرة. بداية العمل كانت بتاريخ 23.3.2017 بتفكيك كل شيء عدا الجدران الخارجية، والعمل بحسب التخطيط، من حيث توحيد غرف المراحيض وتخصيصها لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة عند النساء والرجال. ومن بين المعايير التي وضعتها لجنة أمناء الوقف، الاهتمام بعمل حمامات نظيفة بدون الحاجة للمس اليدين بهدف الحفاظ على النظافة والصحة الشخصية، مما دفع للبحث وتركيب صنابير ومباول الكترونية. اضافة لذلك، فبعد الحفر والعثور على انابيب المجاري القديمة والمهترئة التي كانت مشتركة مع الجيران، تم عمل شبكة مجاري خاصة ومنفصلة عن شبكة مجاري السكان".
اقامة مغتسل لائق
ضم المشروع اقامة مغتسل لائق يخدم النساء والرجال، بحيث تم شراء غرفة وتركيب مغتسل خارجي ومنفصل عن قسم الحمامات، لعدم الاضطرار للدخول اليها حفاظا على كرامة المتوفين.
تستمر لجنة امناء الوقف الاسلامي في جامع الجزار بالعمل على تقديم وتحسين الخدمات للجمهور من خلال المبادرة والتخطيط وتجنيد الموارد اللازمة لتنفيذ المشاريع الجديدة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عكا جامع الجزار
الحكومة تصادق على القرارات الجديدة: تشديدات اخرى