أخبارNews & Politics

ايزنكوت بجولة تفقّد وتقييم في هضبة الجولان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي في الجولان ويجري تقييمًا حول الحرب في سوريا

 
تصوير: الجيش

جاء في البيان:

الجيش يراقب ما يحدث في سوريا، وجاهز لمختلف السيناريوهات من أجل الحفاظ على الواقع الأمني في منطقة الحدود


أجرى رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الاسرائيلي، غادي آيزنكوت، جولة تفقّد وتقييم في هضبة الجولان، برفقة كبار الجنرالات بالمنطقة الشمالية. وأوضح الجيش أنّ "الجولة تأتي لتقييم الوضع حول الحرب في سوريا واستعراض جاهزية قيادة المنطقة الشمالية".

ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن افيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، جاء فيه: "قام اليوم الأربعاء 04.07.18، رئيس هيئة الأركان العامة، الجنرال غادي آيزنكوت، ورئيس هيئة العمليات، الميجور جنرال أهرون حليفا، ورئيس هيئة التخطيط، الميجور جنرال أمير أبوالعافية، ورئيس شعبة البحث في هيئة الاستخبارات، العميد درور شالوم بزيارة الفرقة 210 في هضبة الجولان.
وخلال الزيارة أجرى رئيس هيئة الأركان تقييمًا للوضع حول الحرب في سوريا واستمع الى استعراض حول جاهزية قيادة المنطقة الشمالية من قائد القيادة الميجور جنرال يوآل ستريك، وقائد الفرقة 210، العميد عميت فيشر. كما يراقب الجيش ما يحدث في سوريا، وجاهز لمختلف السيناريوهات من أجل الحفاظ على الواقع الأمني في منطقة الحدود. الجيش سيستمر في تقديم المساعدات الإنسانية لأبناء المكان (سكان الشق السوري من الجولان) داخل الأراضي السورية، إلى جانب منع دخول لاجئين إلى الأراضي الإسرائيلية". وفقًا للبيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: