سياحةTourism

أفضل الوجهات السياحية في اليونان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
27

حيفا
سماء صافية
28

ام الفحم
سماء صافية
28

القدس
سماء صافية
28

تل ابيب
سماء صافية
27

عكا
سماء صافية
28

راس الناقورة
سماء صافية
27

كفر قاسم
سماء صافية
29

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أفضل الوجهات السياحية في اليونان

سارع هذا الصيف للحجز في أقرب طائرة الى اليونان، فهي تتمتع بجمال الشرق والغرب، وهي أقرب دولة أوروبية على الشرق الأوسط.

 
صورة توضيحية

اليونان هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، فهي تحتوي على أكثر من 60 جزيرة مأهولة.


اذا كنت ممن لم يزوروا اليونان بعد، فسارع هذا الصيف للحجز في أقرب طائرة الى اليونان، فهي تتمتع بجمال الشرق والغرب، وهي أقرب دولة أوروبية على الشرق الأوسط وتعد جزر اليونان من أجمل الجزر وأكثرها طبيعة خلابة على الاطلاق، اليونان هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، فهي تحتوي على أكثر من 60 جزيرة مأهولة.

يقدم لك موقع العرب أفضل الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في اليونان:

1. جبل آثوس – Mount Athos:
جبل آثوس هو جبل و لكنه أيضا شبه جزيرة في شمال اليونان. يطلق على هذا الجبل اسم "الجبل المقدس"، وهو أيضًا موقع فني معترف به ويحظر الأطفال و النساء من دخوله، و هو المركز الروحي الأرثوذكسي منذ عام 1045. يتمتع هذا الجبل بنظام حكم مستقل منذ العصر البيزنطي.

2. Santorini Island – جزيرة سانتوريني:
سانتوريني هي عبارة عن جزيرة بركانية في مجموعة سكيلاديز من الجزر اليونانية. تشتهر هذه الجزيرة بمناظرها الدراماتيكية، غروب الشمس المذهل، و البراكين النشطة جدا. "فيرا" عاصمة سانتوريني هي عبارة عن مزيج بين الهندسة المعمارية السيكلاديكية، الشوارع البيضاء المرصوفة بالحصى، المحلات التجارية، الفنادق، والمقاهي.

3. Mykonos – ميكونوس:
تشتهر ميكونوس بأنها وجهة عالمية بين الجزر اليونانية المعترف بها في نطاق واسع، و ذلك باعتبارها واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في اليونان. مدينة ميكونوس (تشورا) تشتهر بوجود متاهة من الشوارع الصغيرة وبوجود الشواطيء الرملية.

4. Lindos – ليندوس:
ليندوس هي موقع أثري و قرية من القرون الوسطى في جزيرة "رودس"، و التي تتكون من مجموعة من الشوارع المرصوفة بالحصى وسط المنازل البيضاء. تقع ليندوس في خليج كبير قبالة قرية الصيد ومنتجع شاراكي الصغير.

5. The Samaria Gorge – مضيق سماريا:
يقع مضيق سماريا في جنوب غرب كريت، و يمتد بطول 16كم و يبدأ على ارتفاع 1,250م عند المدخل الشمالي، وينتهي عند ضفاف البحر الليبي ننم. المشي في هذا المضيق هو من الأشياء المعروفة جدا، وهذا هو ما يفعله ربع مليون سائح سنوياً عند زيارتهم لهذا المكان.

6. Myrtos Beach – شاطئ ميرتوس:
يقع هذا الشاطئ في شمال غرب اليونان، وهو مشهور عالمياً بالألوان السحرية للمياه وهي اللون الأزرق والفيروزي. الجبال الشاهقة والمنحدرات العالية وراء شاطئ ميرتوس هي في حد ذاتها تضيف جمالاً خاصاً للمكان. لكل هذه الأسباب قد تم التصويت لهذا الشاطئ 12 مرة كأفضل شاطئ في اليونان.

7. Delphi Theatre – مسرح دلفي:
كان مسرح دلفي في العصور القديمة هو أهم موقع في الدين اليوناني القديم. تم بناء هذا المسرح على تل وهو ما يمنح المتفرجين مشاهدة منظر رائع من الأعلى، وهذا المكان يمكن أن يتسع إلى 5000 متفرج. اليوم، هذا المسرح هو أحد أههم وأشهر الأماكن الجاذبة للسياح في اليونان.

8. Meteora – ميتيورا:
يقع ميتيورا في وسط اليونان وهو عبارة عن مجموعة من ستة أديرة مذهلة تقع على رأس عدة صخور عامودية. تم تأسيس أول دير في ميتيورا في القرن الرابع عشر. الوصول إلى هذه الأديرة يعتبر صعباً، وذلك لأنه يتطلب السلالم الطويلة أو الشبكات الكبيرة التي تستخدم في نقل الناس والسلع.

9. Parthenon, Acropolis – البارثينون، الأكروبول:
البارثينون على قمة الأكروبول هي واحدة من المعالم السياحية الأكثر شهرة في اليونان، وزيارة أثينا لن تكتمل دون زيارة هذا المعبد. تم البدء في بناء البارثينون في 447 قبل الميلاد وتم استكمال البناء في 432 قبل الميلاد. طوال فترة تواجد البارثينون كان بمثابة معبد، قلعة، وكنسية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

بوتين: اسرائيل لم تُسقط الطائرة الروسية