سياحةTourism

السفر الى قرية جيثورن الساحرة في هولندا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
22

حيفا
غائم جزئي
22

ام الفحم
غائم جزئي
22

القدس
غائم جزئي
20

تل ابيب
غائم جزئي
20

عكا
غائم جزئي
22

راس الناقورة
غائم جزئي
22

كفر قاسم
غائم جزئي
20

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

السفر الى قرية جيثورن الساحرة في هولندا

ان أكثر ما يميز السياحة في أوروبا، هي الأرياف ذات الطبيعة الخلابة، فعندما تنظر الى الصور والفيديوهات عبر الانترنت.


صورة توضيحية

يستمتع السياح بجولة ممتعة وسط الطبيعة الساحرة في جيثورن حيث يغطي جيثورن مسطحات خضراء ساحرة 


ان أكثر ما يميز السياحة في أوروبا، هي الأرياف ذات الطبيعة الخلابة، فعندما تنظر الى الصور والفيديوهات عبر الانترنت باحثًا عن أجمل الأرياف الأوروبية ستجد قرية جيثورن الأولى لأكثر الوجهات السياحية جذبًا وجمالًا لما يميزها من طبيعة ساحرة ومذهلة، فتبعد قرية جيثورن هولندا حوالي مئة كيلو متر تقريبا عن أمستردام، وتتميز القرية بنقاء الطبيعة وسحر الريف الهولندي الهادئ بعيدًا عن صخب ال سيارات والزحمة وصخب التكنولوجيا في المدن الأخرى. فتجد قرية جيثورن خالية تماما من السيارات واعتماد وسائل النقل بها على القوارب فقط من اجل الحفاظ على نقاء القرية والبيئة هناك.

ويرجع سبب تسميه قريه جيثورن هولندا بهذا الاسم حيث إنها قد تعرضت قديما أثناء القرن الـ 11 لفيضان كبير أدى إلى غرقها بالكامل تقريباً, حيث ماتت كل المواشي والأغنام بالقرية وغرقت في المياه ولم يتبقى منها سوى قرونها التي طفت على سطح المياه، ولذلك سميت بهذا الاسم نسبة إلي اسم قرن الماعز. ويبلغ عمق المياه في قرية جيثورن الهولندية مترا واحدا مما يجعلها أقل خطرًا من مدينه فينيسيا .كما يحصل السائحون في قرية جيثورن على جولة بالقوارب التي يتم استئجارها من مدخل القرية والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

يستمتع السياح بجولة رائعة وممتعة وسط الطبيعة الساحرة في جيثورن حيث يغطي جيثورن مسطحات خضراء ساحرة تجعلها قرية أسطورية تشبه قري الحواديت والأساطير. كما انه قد أطلق عليها اسم بندقية هولندا نظرًا لقنواتها المائية التي تشبه البندقية في ايطاليا. وتعد شهرتها سياحيًا حيث إنها قد ظهرت قديما في إحدى الأفلام السينمائية الهولندية عام 1958م، وكان ذلك يعد أول ظهور لقرية جيثورن تقريبا وأدى إلي شهرتها وإكسابها شعبية سياحية كبيرة لذي السياح من جميع أنحاء العالم تجذبهم للسياحة فى هولندا. كما يعد طراز البيوت في جيثورن الذي يرجع إلى القرن الـ18 سببا في جذب السياحة فيها بالإضافة إلى مزارعها الخلابة وقنواتها المائية الحالمة.

وفى القرن الثاني عشر استوطنت القرية مجموعه من المهاجرين من وسط أوروبا فتحولت القرية إلى بلد جذابة ومختلفة عن سابق عهدها، حيث أصبحت تتمتع بوسائل مختلفة في التنقل ومناظر طبيعة ساحرة. تتمتع القرية بهدوء تام يناسب السائح الباحث عن الهدوء والرومانسية، حيث أن القرية لا يصدر بها أصوات مزعجة من وسائل النقل، حيث أن الوسيلة الوحيدة للتنقل هي القوارب التي تعمل بمحرك كهربائي صامت لا يعكر هدوء القرية. كما يمكن التنقل داخل القرية مشيا أو على الدراجات والتمتع بطبيعتها الخلابة وذلك باستخدام الجسور الموجودة في أنحاء القرية ويبلغ عددها 180 جسر.

ويحرص سكان القرية على تجميل المساحة أمام منازلهم بتنسيقها وزرع الورود مما يجعل القرية تتمتع بجمال فائق كما أنهم يحرصون على الهدوء والنظام والحفاظ على البيئة. أما عن الفنادق في قرية جييثورن فهي معدودة، لذا يفضل الحجز مبكرًا قبل السفر ولكن في حاله عدم توفر غرف بالفندق يتم استئجار المنازل والقوارب بأسعار تتفاوت على حسب مدى فخامة المكان. ويتوافد على القرية كل شهر ما يقارب من 300 ألف سائح.

أشياء القيام بها عند زيارتك لقرية جيثورن الهولندية:

- يمكنك التحول بواسطة احدي القوارب المغطاة خاصة في فصل الشتاء والأجواء الشتوية الساحرة وتناول القهوة والاستمتاع بروعة المكان والأجواء من حولك.

- يمكنك استئجار قارب تقوم بقيادته بنفسك وتذهب إلى عالم أخر من الخيال.

- الاستمتاع بجولة وسط سحر الريف الهولندي في قرية جيثورن بعربات خاصة يجرها الأغنام لمده تصل إلى نصف ساعة.

- أما إذا كنت من عشاق قياده الدراجات ستجد متعتك في التجول في أنحاء جيثورن في الهواء الطلق صيفًا.
قريه جيثورن هولندا قرية صغيرة في مساحة كبيرة من الإبداع والمتعة، فعند زيارتك للقرية فلابد لك أن تؤهل نفسك للدخول لعالم آخر من السحر والمتعة فتلك الطبيعة الخلابة تجعلك تشعر أنك لست على الأرض بل أنت في قطعه من الجنة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عرابة: اصابة شخصين اثر انقلاب سيارة