الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

كأس العالم 2018: البرازيل تتأهل إلى دور ربع النهائي على حساب المكسيك 2-0

كل العرب
نُشر: 02/07/18 14:56,  حُتلن: 07:39

 
صور من المباراة/ رويترز

البرازيل تمكنت من اقصاء المكسيك بهدفين مقابل لا شيء سجلهما كل من نيمار وروبرتو فيرمينو

استطاع منتخب البرازيل تخطي عقبة منتخب المكسيك في الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2018 بفضل الانتصار بنتيجة هدفين مقابل لا شيء. هذا، ووسيواجه المنتخب البرازيلي في ربع نهائي البطولة في السادس من يوليو الجاري، الفائز من مباراة بلجيكا واليابان المقرر لها مساء اليوم.


وكان منتخب المكسيك قد تأهل إلى دور الـ 16 من مونديال روسيا إثر الحصول على المركز الثاني في المجموعة السادسة، بعدما حقق مفاجآة مدوية بالانتصار على منتخب ألمانيا في المباراة الافتتاحية بنتيجة هدف مقابل لا شيء عن طريق نجمه هيرفينج لوزانو.في حين تأهل منتخب البرازيل إلى هذه المرحلة عقب احتلال صدارة المجموعة الخامسة على حساب منتخب كوستاريكا، منتخب صربيا ومنتخب سويسرا، الذي تمكن من التعادل مع السليساو إيجابيًا بنتيجة 1-1 في المباراة الأولى.

وكان رفاق نيمار دا سيلفا يخشون من أن يلقوا مصير المنتخبات الكبيرة الأخرى في مونديال المفاجآت، مع خروج كل من منتخب الأرجنتين، منتخب البرتغال ومنتخب إسبانيا من الدور ثمن النهائي على يد منتخب فرنسا، منتخب أوروجواي ومنتخب روسيا على الترتيب.واستطاع نيمار تسجيل الهدف الأول لمصلحة السليساو في الدقيقة 51 من عمر المباراة، قبل أن يضيف روبيرتو فيرمينو نجم ليفربول الهدف الثاني لفائدة راقصي السامبا في الدقيقة 88.وتمكن نيمار نجم منتخب البرازيل من الوصول إلى هدفه رقم 6 في نهائيات كأس العالم من خلال 38 تسديدة فقط، في حين احتاج ليو ميسي 67 تسديدة واحتاج كريستيانو رونالدو إلى 74 تسديدة للوصول إلى هذا الرقم.

كما أن نيمار يتفوق على ميسي ورونالدو في كونه تمكن من التسجيل في الأدوار الإقصائية، في حين لم يسجل ثنائي برشلونة وريال مدريد أي هدف في هذه المراحل.وحرم الحارس أوتشوا منتخب البرازيل من تسجيل أهداف أخرى من خلال القيام بالعديد من التصديات المهمة.


مقالات متعلقة