الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:01

البرازيل وسويسرا يتأهلان الى دور الـ 16 على حساب صربيا وكوستاريكا

كل العرب
نُشر: 27/06/18 21:00,  حُتلن: 09:44

 حسمت البرازيل صدراتها للمجموعة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2018 التي تقام في روسيا بفوز مريح وسهل على صربيا بهدفين نظيفين اليوم لتتأهل الى دور الـ 16 برفقة سويسرا التي تعادلت مع كوستاريكا بهدفين لهدفين. 

وبذلك تلتقي البرازيل مع المكسيك في المباراة التي تعتبر صعبة خاصةً وان البرازيل احتلت وصافة المجموعة السادسة، في حين تلتقي سويسرا مع السويد متصدرة المجموعة.

 وفي المباراة الأولى، سجل باولينيو الهدف الأول لسيلساو في الدقيقة 36، بعد تمريرة حريرية من زميله في برشلونة الإسباني كوتينيو. وعزز تياغو سيلفا غلة المنتخب اللاتيني في الدقيقة 68، بضربة رأس متقنة سكنت شباك فلاديمير ستويكوفيتش حارس صربيا.

وفي المباراة الثانية، حقق المنتخب السويسري المطلوب بتعادله 1-1 مع كوستاريكا، ليخطف نقطة كفلت له الصعود ثانيا للمجموعة. وتقدمت سويسرا أولا بهدف بريلين دزيمايلي الذي سدد من مسافة قريبة في شباك كيلور نافاس حارس ريال مدريد الإسباني، بعد نصف ساعة من الشوط الأول. إلا أن كيندال واستون سجل تعادل للمنتخب الكاريبي في الدقيقة 56، من ضربة رأس قوية. وسجلت سويسرا الثاني عن طريق البديل جوسيب درميتش قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي، بعد هجمة منظمة، قبل أن تتعادل كوستاريكا في الوقت بدل الضائع عن طريق ركلة جزاء.

مقالات متعلقة