ثقافة جنسية

تجنب تأثير مشاكلك العائلية على حياتك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
16

حيفا
مطر خفيف
16

ام الفحم
غيوم متفرقة
16

القدس
غيوم متفرقة
13

تل ابيب
غيوم متفرقة
14

عكا
مطر خفيف
16

راس الناقورة
مطر خفيف
16

كفر قاسم
غيوم متفرقة
14

قطاع غزة
مطر خفيف
13

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كيف تتجنب تأثير مشاكلك العائلية في حياتك اليومية؟

في الحقيقة المشاكل العائلية تعد من أكثر الأمور التي تجعل المرء مقيدًا وغير قادر على التعامل في بعض الأحيان.

 
 صورة توضيحية

يجب أن تتحدث مع المقربين منك من خارج العائلة عن المشكلة وتستمع إلى آرائهم وحلولهم


في الحقيقة المشاكل العائلية تعد من أكثر الأمور التي تجعل المرء مقيدًا وغير قادر على التعامل في بعض الأحيان، قد تشغلك كثيرًا وتلهيك عن عملك لكن في بعض الأحيان تجعلك أسير الأفكار السلبية حيث لا تستطيع الانجاز في مجال عملك. فان العائلات مهما بلغ استقرارها وتناغم أفرادها فإن مآلها في النهاية إلى الشجار وحدوث المشاكل، مهما حاولت فلن تُنتج عائلة مثالية مئة بالمئة، في النهاية ستحدث المشاكل التي لا مفر منها..

اليك بعض الأمور التي تستطيع اتباعها لتتخلص من تأثير المشاكل عليك بشكل كبير:

- ترك البيت لفترة مؤقتة
إذا ما كنت تُعاني بشدة في بيتك بسبب مشكلة العائلة التي تملأه، وإذا لم تكن مُطالب بأي مسئوليات، وإذا كنت كذلك قادر على إعالة نفسك، فإن الحل الأمثل في هذه الأوقات هو ترك البيت وعزل نفسك تمامًا عن كل شيء من شأنه أن يؤثر عليك، خاصةً إذا ما كنت طالب وُمطالب بالتركيز في دراستك، لكن طبعًا الترك يكون لفترة مؤقتة ولا يجب أن يأتي من الأنثى بسبب العادات والتقاليد التي لا تُتيح للأنثى ترك بيتها تحت أي ظرف.

اشغل نفسك بأمور أخرى
لا تشغل نفسك بمشاكل العائلة وحاول أن تشغلها أفضل بأمور ترفيهية أخرى، المشاكل ستمر بلا شك، وإذا ما كنت مُطالب بالحل أو غير قادر عليه فإن الحل الأمثل بالنسبة لك في هذه الأوقات هو أن تشغل نفسك بأي شيء من شأنه أن يشغلك، سواء كان الشغل بعمل جديد أو جلسة مع صديق أو اشتراك في نادي اجتماعي، أو أي طريقة من طرق الترفيه المباح بشكل عام.

تحدث مع الآخرين
في فترة المشاكل بالذات لا تنزوي وتُغلق غرفتك على نفسك ظنًا منك أنك بهذه الطريقة سوف تتمكن من الإفلات من مشاكل العائلة، هذا تصرف خاطئ، بل يجب أن تتحدث مع المقربين منك من خارج العائلة عن المشكلة وتستمع إلى آرائهم وحلولهم، والتي قد تُفيد في النهاية وتأتي بنتيجة إيجابية.

اكتب بنفسك لنفسك
من أهم طرق الانفصال عن مشاكل العائلة والانفصال عن العالم عمومًا أن تقوم بالكتابة عن نفسك بنفسك وتفضفض لها بكل ما تمر به، هذا من شأنه أن يُريحك ويُخرج شحنة الإحباط التي تعج بها، ثم بعد ذلك قطع تلك الأوراق التي كتبت بها وكأن شيئًا لم يكن، أرأيت كيف أن الأمر بسيط جدًا؟

إقرا ايضا في هذا السياق:

إليكم قائمة بعدد الإصابات بالكورونا بالبلدات العربية