صحةHealth

اليك عزيزتي هذه النصائح لعلاج الاكتئاب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
19

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
غيوم متناثرة
21

القدس
غيوم متناثرة
19

تل ابيب
غيوم متناثرة
19

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
19

كفر قاسم
غيوم متناثرة
19

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اليك عزيزتي هذه النصائح لعلاج الاكتئاب

العلاج عادة لايحقق النتائج المرجوة على الفور. مضادات الإكتئاب لايمكن ان تكون نافذة المفعول إلا بمرور مابين 4 الى 6 أسابيع.

 
صورة توضيحية

إذا توقفتِ عن تناول الدواء بشكل مفاجئ، فإنك قد تتعرضين لآثار جانبية مرهقة أو خطيرة


يتعرض الشخص المصاب للاكتئاب الى موجات من الحزن والدخول في عالم ضيق لا يستطيع الخروج منه لوحده، قد ينجح أحيانًا لكن يفيد الأطباء بأن الاكتئاب ليس بمرض عضوي يمكن التخلص منه بواسطة أدوية وينتهي الأمر، بل على الشخص أن يكون مستعدًا لادخال أحدًا الى حياته لكي يساعده بشكل مستمر حتى يخرج من هذه الدوامة..

 - العلاج لا يحقق النتائج المطلوبة فورًا!
العلاج عادة لايحقق النتائج المرجوة على الفور. مضادات الإكتئاب لايمكن ان تكون نافذة المفعول إلا بمرور مابين 4 الى 6 أسابيع. في بعض الحالات لايحقق الدواء النتيجة المطلوبة، ولهذا قد تحتاجين إلى استعمال دواء آخر، أو ربما مزيج من العقاقير. العلاج قد يستغرق بعض الوقت، لهذا السبب لاتيأسي. إذا انتظرت بعض الوقت، فمن المرجح ان هذه العلاجات ستساعدك. عندما يحصل الشخص المصاب بالإكتئاب على الدواء المناسب، بجرعات مناسبة لمدة كافية، فإن العلاج يحقق النجاح بنسبة 70% .

 - إحرصي على تناول الدواء يوميًا
تناولي الدواء كما تم وصفه لكِ. فقط إلتزمي بالعادات الإيجابية. إحرصي على تناول دوائك يوميًا في نفس الوقت. سيكون من السهل عليك تذكُر توقيت تناول الدواء، اذا كنتِ تتناولينه بالتزامن مع نشاط آخر، مثل نظافة الأسنان، تناول الفطور، أو في وقت النوم. حددي كمية الحبوب التي ينبغي عليكِ تناولها أسبوعيًا، هكذا سيكون من السهل عليك إدراك مدى وجود أية جرعة ناقصة.

- لا تتوقفي عن تناول الدواء دون موافقة طبيبك
اذا كنتِ بحاجة الى وقف تناول الدواء لسبب معين، طبيبك الخاص يمكنه تقليص جرعة الدواء تدريجيًا. إذا توقفتِ عن تناول الدواء بشكل مفاجئ، فإنك قد تتعرضين لآثار جانبية مرهقة أو خطيرة. التوقف عن تناول الدواء قد يؤدي أيضًا الى عودة الإكتئاب من جديد. ولا تفترضي أنه يمكنكِ وقف تناول الدواء إذا شعرتِ بالتحسن. الكثير من الأشخاص بحاجة إلى علاج مستمر، رغم شعورهم بالتحسن. وتذكري، إذا شعرت بالتحسن الآن، فهذا قد يعود الى فعالية العلاج. إذن لماذا التوقف ؟

 - أدخلي تغيرات في نمط ال حياة
هناك الكثير مما يمكن القيام به، من اجل تكملة العلاج. مثل تناول أغذية صحية، غنية بالفواكه والخضر وضعيفة السكر والدسم. إحرصي على النوم الكافي. الكثير من الدراسات تؤكد أن النشاط البدني قد يساعد في زوال أعراض الاكتئاب.وحاولي القيام بنزهة سيرًا على الأقدام في الحي مع صديقة. حاولي شيئًا فشيئًا حتى تتمكني من القيام بذلك في معظم أيام الأسبوع.

 - لا تجهدي نفسك في أشغال البيت أو في العمل
لا تجهدي نفسك في أشغال البيت أو في العمل. أطلبي المساعدة عند وجود أشياء مجهدة في حياتك. وأطلبي مساعدة صديقاتك أو العائلة، فيما يخص بعض الأعمال اليومية، مثل التنظيف. اذا كان عملك مجهدًا، فعليكِ بإيجاد سبل لتقليص المهام الموكلة إليك.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مايوركا يفوز على ريال مدريد ويُهدي الصدارة لبرشلونة