سياحةTourism

ماذا تحتاج قبل السفر الى جنوب أفريقيا؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ماذا تحتاج قبل السفر الى جنوب أفريقيا؟

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

قد يجهل البعض منا حقيقة جنوب أفريقيا وجمال طبيعتها واختلاف الحياة فيها، اذا كنت ممن يخططون لسفر قريب يأخذك الى الحياة البرية.

 
صورة توضيحية

التحقق مسبقا من سلامة وأمان المناطق التي تخطط لزيارتها عبر الاستعانة بموظفي الفندق أو الشرطة


قد يجهل البعض منا حقيقة جنوب أفريقيا وجمال طبيعتها واختلاف ال حياة فيها، اذا كنت ممن يخططون لسفر قريب يأخذك الى الحياة البرية الأخاذّة فانك ستذهب الى مغامرة من العمر..
ستكتشف تنوع الثقافات والشعب المضياف الكريم، لذا نقدم اليك كل ما تحتاج لمعرفته قبل الذهاب لجنوب أفريقيا:

السلامة الشخصية
1. لا تذهب ليلا في جولات مجهولة عند السفر إلى جنوب أفريقيا، وتعرف جيدًا على المناطق التي ستتوجه إليها خلال هذه التوقيت من اليوم، مع الحرص على ممتلكاتك، وعدم السير وحدك في المناطق النائية وإغلاق أبواب ال سيارات جيدًا.

2. ومثل أي مكان آخر، هناك بعض المناطق في المدن الكبرى معروفة بكونها أكثر خطورة من غيرها، ومن السهل تجنبها في سبيل قضاء وقتا طيبًا.

3. إذا لم تتمكن من تجنب مثل هذه المناطق، لا ترتدي المجوهرات ولا تحمل الكاميرات والحقائب على كتفك، وإخفاء الهاتف المحمول بعيدًا عن الأعين، مع عدم الاحتفاظ بمبالغ كبيرة.

4. التحقق مسبقا من سلامة وأمان المناطق التي تخطط لزيارتها عبر الاستعانة بموظفي الفندق أو الشرطة.

5. وتشمل نصائح السلامة عند السفر إلى جنوب أفريقيا، تأمين الأشياء الثمينة مثل معدات التصوير الفوتوغرافي، وترك المجوهرات البراقة في الفندق بينما أنت تتجول في الخارج.

6. لا تسير وحدك في أي منطقة سواء كان ذلك على الشاطئ، ضفة النهر والغابات أو الريف، ومن الأفضل السير في مجموعات حتى خلال فترات النهار.

سلامة المركبات عند السفر الى جنوب أفريقيا
1. عندما تقود مركبة خاصة، عليك باتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة لتجنب عمليات اختطاف ال سيارة أو الاستيلاء عليها.

2. عليك أن تكون مستعدا ويقظا عند الوقوف في إشارات المرور أو عند التوقف بالشوارع العامة، مع تأمين أبواب السيارة، والأشياء الثمينة على نحو أفضل تحت المقاعد منعا للسرقة.

3. عليك بتخطيط مسارك مسبقا عند السفر إلى جنوب أفريقيا، وتأكد من أن الخريطة التي تحملها حديثة، حتى لا تتعرض لفقدان الطريق.

4. عند الوقوف ليلا، عليك باختيار أماكن محددة ومضاءة جيدا، كأماكن وقوف السيارات، دوريات الأمن، وفي المقابل يجب أن تدفع رسوم رمزية مقابل ذلك.

5. لا تتعامل إلا مع منظمي الرحلات السياحية ذوي السمعة الطيبة والأمر يسري أيضا على مقدمي خدمات السفر والنقل، وإذا كنت غير متأكد، اطلب الاستشارة من موظفي الفندق.

6. المسافات بين المدن في جنوب أفريقيا كبيرة، لذا يجب أن تتأكد من ملء خزان الوقود كلما أمكن ذلك، والتأكد من أن السيارة في حالة ميكانيكية جيدة قبل الانطلاق في أي رحلة.

سلامة أجهزة الصراف الالي
عند استخدام أجهزة الصراف الآلي في جنوب أفريقيا، عليك باتباع احتياطات السلامة التي تنتهجها بأي وجهة في العالم، ولا تقبل عرض أي شخص غريب لمساعدتك، فقد يكون في حالة تأهب لسرقة البطاقة.

معايير سلامة الفندق
لا تترك أمتعتك وغيرها من الممتلكات غير مراقبة، وتذكر تخزين الأشياء الثمينة بمكان غير مرئي، مع الحفاظ على غرفتك مؤمنة في جميع الأوقات.

حالات الطوارىء عند السفر الى جنوب أفريقيا
1. إذ تعرضت عزيزي المسافر لحادث لا قدر الله عند السفر إلى جنوب أفريقيا، عليك الاتصال بالشرطة على رقم 10111 من خط أرضي، وشرح ما حدث بإيجاز، واعلم أن هذه المكالمة مجانية من أي هاتف ثابت، أما إذا كنت تستخدم الهاتف الخليوي اتصل برقم 112 وسيتم تحويل مكالمتك لخدمات الطوارئ المناسبة.

2. إذا كنت في غرفة الفندق، اتصل برقم الطوارئ أو مكتب الاستقبال.

الحياة البرية في أفريقيا
الحياة البرية وفيرة في جنوب أفريقيا، وبصرف النظر عن "الخمسة الكبار"، يمكنك مشاهدة أكثر من 200 نوع مختلف من الحيوانات، بما في ذلك وحيد القرن الأبيض، والفهد، والزرافة والحمار الوحشي والحيوانات البرية، والقرد وكلب الصيد، فرس النهر، والضبع، مع أكثر من 800 نوع من الطيور التي يمكنك رصدها، ولكن كم على علم أنه ليس من الآمن النزول من السيارة خلال جولاتك في أي حديقة وطنية.

وتذكر، أنك ضيف هذه الحيوانات على أراضيها، ولا تحاول الاقتراب من أي حيوان بشكل وثيق جدا، وإذا كان أحدها يعبر الطريق، توقف فورا والتزام الصمت، مع تجنب الأصوات المرتفعة أو الموسيقى وغيرها، فقط اكتشف الطبيعة البرية في أفضل حالاتها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عائلة مرزوق في عرعرة تناشد الأهالي الوقوف بجانبها