الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

الاحتفال بصدور كتاب ابداعات منداوية 10 بمشاركة مميزة

كل العرب
نُشر: 24/06/18 15:36,  حُتلن: 19:15



الكتاب عبارة عن مجموعة مشتركة للطلاب المبدعين من جميع المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية ومدرسة الاخوة

يقع الكتاب في 96 صفحة من الحجم المتوسط، ورق مصقول وملون ، زاخر بالإبداعات الطلابية، من شعر ونثر

تمّ الاحتفال، مؤخرًا، بصدور كتاب ابداعات منداوية 10، وهو عبارة عن مجموعة مشتركة للطلاب المبدعين من مدارس كفرمندا. وجاء في بيان صادر عن ناشر الكتاب:"صدر حديثا عن طاقم اللغة العربية، بدعم من المجلس المحلي بكفرمندا - قسم المعارف - كتاب ابداعات منداوية 10، وهو عبارة عن مجموعة مشتركة للطلاب المبدعين من جميع المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية ومدرسة الاخوة.

يقع الكتاب في 96 صفحة من الحجم المتوسط، ورق مصقول وملون ، زاخر بالإبداعات الطلابية، من شعر ونثر. يشرف عليه الأستاذ سهيل عيساوي ، وطاقم اللغة العربية في كفرمندا".


خلال الاحتفال

وزاد البيان:"تضمن الكتاب ايضا كلمة لمفتش المعارف الدكتور هاني كريدين الذي يدعم الطلاب المبدعين في مشروعي "القارئ الصغير والكتابة الإبداعية"، وجاء فيها:" ان الكتابة فن يشغف به الكبار والصغار فحتى الشخص الذي لا يقوم بالقراءة والكتابة ، يرغب ان يدون شيئا ليعبر عن مكنونات نفسه ووجدانه ، لذلك لنشجع طلابنا على القراءة والكتابة والابداع فالكتب كما قال هنري دايفيد ثورو : "هي ثروة العالم المخزونة وافضل ارث للأجيال والأمم " أود في نهاية كلمتي ان اشكر كل من كان وراء اصدار هذا الكتاب النفيس. اسمى آيات التقدير لمعلمي ومركزي اللغة العربية الأستاذ سهيل عيساوي الذي أدار طاقم مركزي اللغة العربية خلال السنة الدراسية. اشكر مدراء المدارس على دعمهم للطلاب المبدعين".

وتابع البيان:"اما كلمة المجلس المحلي ، بقلم رئيس المجلس المهندس طه زيدان، والأستاذ جمال طه مدير قسم المعارف جاء بها:" القراءة من الأمور التي يجب ان لا يغفل عنها الانسان ، على الاهل حث وتشجيع ابناءهم على ممارستها منذ الصغر والتقيد بها ، فكلمة اقرأ كانت اول كلمة نزلت على نبينا الكريم ، بالقراءة تبنى الحضارات ، القراءة غذاء الروح وارتقاء بالفكر " يشار انه شاركت كل مدرسة بستة نصوص إبداعية لطلابها ، شارك في الكتاب 62 طالبا، كتاب ابداعات منداوية 10 نموذجا للتعاون بين المدارس ولجنة أولياء أمور الطلاب والمجلس المحلي ، يهدف الى تشجيع الطلاب على الكتابة والابداع والتميز ، وقد تم تكريم الطلاب المبدعين المشاركين في الكتاب في احتفال مهيب"، كما ورد في البيان.

مقالات متعلقة