الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

عرابة: الطالب احمد نجار من ثانوية البطوف ينخرط في برنامجين متميزين على مستوى قطري

محاسن ناصر -
نُشر: 21/06/18 21:41,  حُتلن: 10:56

سجل الطالب احمد صالح نجار من البطوف الثانوية انطلاقة غير مسبوقة حين تم قبوله لبرنامجين على درجة كبيرة من الأهمية؛ اما الاول فهو برنامج "سايتك" وهو برنامج أكاديمي يتمحور في إجراء أبحاث في مختلف المواضيع العلمية. يقام البرنامج في معهد التخنيون في صيف كل سنة، حيث يقوم بالتسجيل له طلاب موهوبون ذوو ميول علمية من صفوف الحوادي عشر والثواني عشر، إذ يشرفون على إجراء أبحاث علمية بمرافقة وإرشاد مختصين ذوي ألقاب عالية في هذه المجالات.  يتسجل للبرنامج طلاب ثانويون من شتى دول العالم، وتشترك فيه أقلية طلابية إسرائيلية.



يهدف البرنامج إلى كشف الطلاب الموهوبين إلى فعاليات علمية متعددة وإلى إعطائهم الفرصة في إجراء الأبحاث في أحد أكثر معاهد الدولة نجاحًا. كذلك فهو يسعى إلى تطوير أربطة علمية وحضارية مع الطلاب القادمين من الدول الأخرى من جهة، وإلى كشف هؤلاء الطلاب لجوانب متنوعة من التاريخ والمجتمع الإسرائيليين من جهة أخرى.
اما البرنامج الثاني فهو جائزة رامون للتميز والقيادة على اسم ايلان واساف رامون. وهو صندوق اقيم بالتعاون مع وزارة المعارف ووزارة العلوم والتكنولوجيا، وفيه يتم اختيار ثمانية طلاب سنويا حصلوا على امتياز في دراستهم وبرزوا في مجال التطوع والقيادة وخدمة المجتمع مع احداث تغيير اجتماعي.
الف الف مبروك.. وبهذه المناسبة تتقدم اسرة البطوف الثانوية ادارة ومعلمين وعاملين وطلابا للطالب احمد نجار باحر التهاني واطيب التبريكات وقدما نحو الامام..

مقالات متعلقة