سياحةTourism

تعرف على أبرز المعالم في هولندا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
33

حيفا
غائم جزئي
33

ام الفحم
غائم جزئي
34

القدس
غيوم متفرقة
36

تل ابيب
غيوم متفرقة
36

عكا
غائم جزئي
33

راس الناقورة
سماء صافية
33

كفر قاسم
غيوم متفرقة
37

قطاع غزة
سماء صافية
36

ايلات
غيوم متفرقة
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تعرف على أبرز المعالم في هولندا

تقع هولندا في غرب أوروبا، وبالجوار من ألمانيا وبلجيكا.وتمرّ في هولندا ثلاثة أنهار رئيسيّة في أوروبا.


صورة توضيحية

تعد هولندا من الوجهات السياحية الجذابة في أوروبا، لما فيها من خضرة وطبيعة جميلة وأنهار 


 تقع هولندا في غرب أوروبا، وبالجوار من ألمانيا وبلجيكا.وتمرّ في هولندا ثلاثة أنهار رئيسيّة في أوروبا، وهي نهر الراين، ونهر الميز، ونهر شيلد. وتعد هولندا من الوجهات السياحية الجذابة في أوروبا، لما فيها من خضرة وطبيعة جميلة وأنهار..

وتتميز هولندا بمعالم تاريخية مميزة جدًا وهي:

حديقة كوكينهوف: هي من أشهر حدائق العالم، وتحتوي على مجموعةٍ كبيرةٍ من الأزهار تصل إلى 7 ملايين زهرة، و800 نوع من أزهار التيوليب، وتمتدّ الحديقة على مساحة 32 هكتاراً (320,000 متر2)، وتُفتتح شهرين خلال السنة فقط.

متحف ريكز: هو مُتحف عَريق جداً، يضمّ مَجموعةً كبيرةً من اللوحات الفنيّة والتحف، وافتتح المُتحف في عام 1800م في مدينة لاهاي، ثم نُقِل إلى أمستردام في عام 1808م بناءً على طلب الملك لويس بونابرت.

متحف فان غوخ: أُسس المتحف عام 1973م في مبنىً صمّمه المهندس المعماري غيريت ريتفيلد، وصُمّم بالأساس لعرض حياة وفن الفنان الشهير فينسنت فان غوخ وتخليد مُساهمته الفنيّة العظيمة، ومنه جاء اسمه، كما أنّه يَحتوي على مجموعةٍ كبيرةٍ من الأعمال الفنية لفنانين آخرين.

منزل آن فرانك: هو مُتحف شهير، ارتبط اسمه بفتاة ألمانيّة اسمها آن فرانك، وهي إحدى ضحايا الهولوكوست التي اختبأت في هذا المنزل هي وعدد من الأشخاص، وكانت تكتب مذكّراتها التي انتشرت فيما بعد في رواية شهيرة "مذكرات فتاة صغيرة" التي تروي ما عاشته خلال المحرقة العظيمة.

متحف موريتشويس: هو مُتحف تاريخي وعريق يقع في مدينة لاهاي، ويَحتوي على مجموعةٍ فنيّة قيّمة وكبيرة من الفن الذي يعود إلى العصر الذهبي. من أشهر اللوحات القيّمة التي يضمّها المتحف هي لوحة "الفتاة ذات القرط اللؤلؤي" التي تعود للفنان الهولندي يوهانس فيرمير ورسمها في عام 1665م.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رهط: سالم حسن أبو زايد في ذمة الله