أخبارNews & Politics

الكعبية: سلطة تصريف الكيشون تحيي احتفالًا بعيد الفطر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
32

حيفا
سماء صافية
32

ام الفحم
سماء صافية
32

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
32

عكا
سماء صافية
32

راس الناقورة
سماء صافية
32

كفر قاسم
سماء صافية
32

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الكعبية: سلطة تصريف الكيشون تحيي احتفالًا بعيد الفطر

أقيم يوم الأحد ثالث ايام عيد الفطر السعيد، احتفال خاص في قرية الكعبية طباش حجاجرة، بمبادرة سلطة تصريف جداول الكيشون.

 
 من حفل احياء عيد الفطر - الكعبية

جاء في البيان:

أحيى الحفل الفنانين رفعت أسدي وزهافا بن ونسرين قادري، وشمل الحفل فعاليات خاصة للأطفال والعائلات


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من مجلس محلي كعبية - حجاجرة، جاء فيه: "أقيم يوم الأحد ثالث ايام عيد الفطر السعيد، احتفال خاص في قرية الكعبية طباش حجاجرة، بمبادرة سلطة تصريف جداول الكيشون- المقطع والمجلس المحلي كعبية طباش حجاجرة، بحضور ما يقارب 1500 شخص من القرية ومنطقتها. حيث أحيى الحفل الفنانين رفعت أسدي وزهافا بن ونسرين قادري، وشمل الحفل فعاليات خاصة للأطفال والعائلات اضافة الى ال أغاني الطربية والموسيقى".

تابع البيان: "افتتح الاحتفال بوصلة من الفن الشعبي قدمها الفنان الشعبي الشاعر رفعت أسدي، حيث ألهب المئات من الحضور، وبعده قدمت الفنانة زهافا بن وصلة من الأغاني العربية والعبرية، واختتم الإحتفال الفنانة نسرين قادري بأغاني شبابية جديدة. وخلال الإحتفال تحدث مدير عام سلطة تصريف جداول الكيشون- المقطع، حاييم حيمي عن أهمية التواصل مع الجمهور بهدف تعريفهم عن فعاليات ونشاطات السلطة التي تعنى بإعادة تأهيل واصلاح كافة الجداول والأودية التي تصب في نهر الكيشون- المقطع، وذلك بهدف الحفاظ عليه وتمكين الجمهور من التمتع من البيئة النظيفة والطبيعة الخلابة الموجودة على ضفاف النهر.

وأضاف البيان: "كما وتحدث رئيس المجلس المحلي زيدان كعبية عن التعاون بين المجلس وبين سلطة تصريف جداول الكيشون- المقطع مشددًا على أهمية الحفاظ على كافة الأودية والجداول التي تقطع البلدات العربية وخاصة قرية الكعبية طباش حجاجرة وتصب في نهر المقطع. نائب وزير حماية البيئة يارون مازوز الذي حضر الإحتفال قال في كلمته: الوزارة استثمرت وستستثمر كل ما في وسعها من طاقات وميزانيات بهدف اصلاح كل ضفاف نهر الكيشون- المقطع لانه ملك للجمهور وهو حيز عام يجب المحافظة عليه وصيانته بشكل دائم لتمكين الجمهور من التمتع ببيئة نقية ونظيفه. ويُذكر أن سلطة تصريف جداول الكيشون- المقطع، هي سلطة حكومية من العام 1994 من قبل وزارة حماية البيئة، هدفها اعادة اصلاح نهر الكيشون- المقطع في كافة مناطقه وكافة الأودية والجداول التي تصب فيه، بهدف اعادة احيائه من جديد لما فيه خدمة لمصلحة الجمهور وحماية للبيئة. هذا وتعمل السلطة بشكل دائم ومستمر على اقامة المشاريع البيئية والحيوية والتنموية لإعادة استصلاح ما تم تدميره في النهر ووديانه المختلفة على مدار سنوات. ويُعد نهر الكيشون- المقطع، ثاني أكبر الأنهار الجارية التي تصب في البحر الأبيض المتوسط في بلادنا ويبلغ طوله 70 كيلو متر وينبع من جبال جنين في الشرق ويصب في البحر الابيض المتوسط وفي مساره يضم العديد من الاودية والجداول".

إقرا ايضا في هذا السياق:

تصريح مدّع عام ضدّ مشتبه من أم الفحم